بالصور.. الشروع في تثبيت كاميرات بجوار السور التاريخي لمراكش

حرر بتاريخ من طرف كشـ24

شرع المجلس الجماعي بمدينة مراكش بتعاون مع مصالح ولاية امن مراكش بداية الاسبوع الجاري، في تثبيت كاميرات مراقبة جديدة على طول الشارع المحاذي للسور التاريخي المؤدي الى عدد من احياء المدينة العتيقة و مقاطعة سيدي يوسف بن علي.

ووفق ما عاينته “كشـ24” فقد تم وضع أعمدة تحمل أكثر من كاميرا مراقبة في كل عمود بمجموعة من النقط في “طريق السور” على غرار مجموعة من الشوارع الكبرى بمختلف مقاطعات المدينة، علما أن المجلس الجماعي لمراكش كان قد صادق أمس الاربعاء خلال الجلسة الاولى لدورة فبراير، على مشروع اتفاقية حول تمويل وانجاز  المشاريع المتعلقة بانظمة المراقبة بالكاميرات بالفضاء العام وعمليات الصيانة المترتبطة بها.
 

ويشار ان السلطات بمراكش شرعت منذ مدة في وضع كاميرات جديدة للمراقبة، داخل أحياء المدينة العتيقة لمدينة مراكش، وخارج أسوارها، وذلك في إطار مشروعها الهادف إلى محاربة الجريمة وتدبير حركة السير، ومحاولة تأمين مداخل المدينة ومخارجها وكذا في إطار  مضاعفة الجهود من أجل تأمين المنشآت السياحية، وتوفير الفضاء الأمني المناسب للسياح الوافدين على المدينة الحمراء.

وعلمت كشـ24 من مصادر موثوقة أن 250 كاميرا للمراقبة جديدة سيتم وضعها داخل المدينة العتيقة بمراكش، فيما سيتم وضع نحو 170 كاميرا للمراقبة خارج أسوار المدينة، علما انه تمت إضافة 17 كاميرا مراقبة بساحة جامع الفنا بمراكش. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة