بالصور..احتلال الملك العام يعود من جديد لسوق باب فتوح

حرر بتاريخ من طرف

عادت ظاهرة احتلال الملك العام من جديد لسوق باب فتوح بالمدينة العتيقة لمراكش، من طرف مجموعة من “الفرّاشة” وأصحاب العربات، وكذا بعض أصحاب المحلات، الذين يتطاولون على الملك العمومي بطريقة لامشروعة.

وقال تجار في اتصال بـ”كشـ24″، إن “الفرّاشة” يحتلون واجهات مجموعة من المحلات بالأسواق الداخلية، مما يعيق دخول السياح إلى هذه الاخير، كما يعمد عدد من التجار إلى احتلال الملك العمومي، من خلال عرض سلعهم بطريق عشوائية، ودون احترام المسافة القانونية المخولة لكافة التجار.

وأوضح المعنيون بالأمر، أنه على الرغم من الميزانية الكبيرة التي تم تخصيصها لتأهيل الاسواق في إطار “الحاضرة المتجددة”، وكذا المدارات السياحية، إلا أن العشوائية هي سيدة الموقف، مما يؤدي إلى ازدحام شديد تنعدم معه تدابير التباعد الإجتماعي، التي توصي السلطات باحترامها تفاديا لانتشار جائحة فيروس كورونا.

وتكمن تداعيات احتلال الملك العمومي وفق المتصلون، في انخفاض مردودية التجار، التي أصبحت -بحسبهم- زهيدة وضئيلة، بسبب عدم ولوج الزبناء للأسواق الداخلية نتيجة الإزدحام بالمدخل.

ويطالب المشتكون، والي الجهة كريم قسي لحلو، بإيفاد لجنة ولائية للوقوف على الأضرار التي نتجت عن احتلال الملك العمومي، ومطالبين أيضا برفع هذا الضرر من خلال إعادة الوضع إلى ما كان عليه من قبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة