بالصور.. إنزال كبير للسلطات لتحرير الملك العام بالمسيرة

حرر بتاريخ من طرف

شهد شارع الداخلة الأحباس صباح يومه الاربعاء 25 يناير، إنزالا كبيرا من طرف القوات المساعدة وأعوان السلطة المحلية، ذلك في إطار حملة أطلقتها السلطة المحلية بقيادة الباشا رئيس الملحقة الإدارية المسيرة.

وقد تم بتنسيق مع القوات المساعدة وباقي أعوان السلطة المحلية بسيدى غانم، تحرير الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة والطرقات، وذلك خلال الحملة التي لمست مختلف الأماكن التي تدخل في إطار تحرير الملك العام.

وعرفت هذه الحملة تحاور سلمي وتفاهم إيجابي، بين السلطة المحلية مع الباعة الجائلين وتجار المحتليين للملك العمومي، بحيث تم إيجاد حلول بين الأطراف، كما تفاهم الباعة مع عناصر السلطات المحلية في شخص رئيس الملحقة الإدارية المسيرة بمراكش.

كما مكنت هذه العملية من تحرير مجموعة من الشوارع المستغلة بصفة غير قانونية من طرف الباعة الجائلين وتجار وأصحاب للمقاهي، حيث نم حجز مجموعة من الآليات والمعدات المستعملة من طرف أصحابها داخل نطاق الملك العام مع إيداعها بالمحجز البلدي.

ومن المنتظر ان تستمر هذه الحملة التطهيرية طيلة الأيام القادمة، على أن تشمل مختلف النقاط السوداء التي تعرف احتلالا واضحا للملك العمومي ، ذلك ما كانت معظم الشوارع تعرف إزدحاما بين المواطنين والسيارات، مما جعل من السلطات التفاعل مع الرسائل التي تنشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والتحرك لتأمين عملية السير والجولان خصوصا بشارع الداخلة.

و يشار انه منذ تعين الباشا سفيان النوري على رأس الملحقة الإدارية المسيرة تم تسجيل نتائج كبيرة في ما يتعلق إسترجاع الملك العمومي، حيث وصلت وفق مصدر مطلع  الى %88 وهو ما قوبل باستحسان كبير للساكنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة