بالتزامن وعضويتها لمجلس الأمن.. البوليساريو تستهدف ألمانيا‎

حرر بتاريخ من طرف

باشرت قيادات بجبهة البوليساريو بدءا من يوم الأربعاء، جملة من اللقاءات إستهدفت من خلالها البرلمان الألماني بحثا عن ترويج أطروحتها من نزاع الصحراء بأوروبا.

وقام وفد من جبهة البوليساريو يضم عضو وفدها المفاوض خطري ادوه وممثل البوليساريو بألمانيا عليين الكنتاوي، علاوة على نائبته النجاة حمدي بعقد مباحثات مع مجموعة أصدقاء للبوليساريو في البرلمان الألماني التي تضم ثلة من البرلمانيين من مختلف الأحزاب، وذلك للإصطفاف معها وتحريك البرلمان الألماني لدعم جبهة البوليساريو وتوفير غطاء سياسي لها فيه للضغط على الحكومة الألمانية قصد التماشي مع أطروحتها من نزاع الصحراء على مستوى مجلس الأمن الدولي الذي تحظى ألمانيا بعضويته غير الدائمة.

ولم تتوقف تحركات وفد جبهة البوليساريو عند هذا الحدث عندما عقد محادثات مطولة مع لجنة حقوق الإنسان والمساعدات الإنسانية بالبرلمان الألماني، حيث تمت إحاطتهم بالأوضاع الإنسانية لمخيمات تندوف سعيا لتوفير المساعدات الإنسانية لها، وكذا حالة حقوق الإنسان بالأقاليم الجنوبية التي رسم حولها وفد البوليساريو صورة سوداوي.

وأجرى وفد البوليساريو الأربعاء في سياق تحركاته مباحثات أخرى نواب مجموعة المغرب الغربي بالبرلمان، حيث تبادلا وجهات النظر حول نزاع الصحراء على ضوء قرار مجلس الأمن رقم 2468 ومساعي المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة هورست كولر لتسويته.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة