بالارقام.. آسفي تتعافى تدريجيا مقابل ارتفاع عدد المصابين بكورونا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

كشفت المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش آسفي قبل قليل من مساء يومه الاثنين 20 يوليوز، عن تسجيل 15 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، على صعيد الجهة، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 2996 حالة.

ووفق المعطيات التي رصدتها المصالح المختصة فإن آسفي تتعافي تدريجيا حيث اننخفض عدد الخاضعين للعلاج بآسفي من ازيد من 500 حالة الى 41 حالة فقط، فيما ارتفع بالمقابل عدد الخاضعين للعلاج بمراكش من ما يناهز 50 حالة قبل اسابيع الى 126 حالة حاليا.

وحسب المصدر ذاته، فقد انخفض عدد الحالات التي تخضع للعلاج على صعيد الجهة اجمالا الى 201 حالة بنسبة 6,7 في المئة، بينما بلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء على صعيد الجهة، 2735 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 91,3 في المئة.

من جهة اخرى لا يزال إقليمي الصويرة وشيشاوة خاليان من الوباء بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء، فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة منذ ظهور الوباء بالجهة، فيما يواصل 32 مصابا في تلقي العلاج باقليم الحوز وحالة واحدة باقليم قلعة السراغنة وحالة واحدة باقليم الرحامنة.

وبخصوص الوفيات جراء الفيروس بالجهة، فقد ارتفعت الى 60 حالة ، وتتوزع حصيلة الوفيات الاجمالية بين عمالة مراكش (46) وإقليم الحوز (5) واسفي (4) والرحامنة (2)، وحالة وفاة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 2,0 في المئة، بينما بلغ بالمقابل إجمالي الحالات المستبعدة بعد إجراء التحاليل المخبرية بلغ 99 ألفا و 221 حالة منذ بداية الوباء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة