باحثون يطورون تطبيقا لمعرفة ما يفكر فيه الأطفال

حرر بتاريخ من طرف

طور مجموعة من الباحثين تطبيق ذكى جديد لمساعدة الآباء والأمهات الجدد على أن يصبحوا أكثر معرفة بما يفكر به أطفالهم ويشعرون به، حيث يطالب التطبيق، المسمى BabyMind، الوالد بالتفكير فى الأشياء من منظور طفله والنظر فى ما يدور فى عقل الطفل .

وبحسب موقع gadgetsnow الهندى، فإن التطبيق يوفر أيضا للآباء معلومات دقيقة عن النمو النفسى للأطفال.

وقالت إليزابيث مينز، الأستاذة بجامعة يورك: “هناك العديد من المزايا لاستخدام التطبيقات كوسيلة للتدخل – فهو منخفض التكلفة وسهل الاستخدام ومتكامل بالفعل فى حياة الناس – لكننا أردنا تحديد ما إذا كان يمكن للتطبيق أن يكون له تأثير واضح على جودة”.

وبالنسبة للدراسة، قام الفريق باختيار مجموعة من الأمهات اللائى بدأن فى استخدام التطبيق بمجرد ولادتهن ومتابعتهن حتى يبلغ عمر أطفالهن ستة أشهر، ولاحظ الباحثون أن الآباء يلعبون مع أطفالهم ويقيمون مدى توافقهم مع أفكار ومشاعر أطفالهم، وتمت مقارنة الأمهات المشاركات مع مجموعة تحكم من الأمهات مع أطفال فى عمر ستة أشهر لم يستخدموا التطبيق.

ومقارنة بأمهات مجموعة التحكم، كان مستخدمو التطبيق أكثر انسجامًا بشكل كبير مع أفكار ومشاعر أطفالهم، وقد أظهرت الأبحاث السابقة أن الأمهات المراهقات أقل تناغمًا مع أفكار ومشاعر أطفالهن مقارنة بالأمهات فى منتصف العشرينات من العمر أو أكبر.

ووفقًا للدراسة، كان مستخدمو التطبيق الصغار أكثر انسجامًا مع أطفالهم من الأمهات الأكبر سناً الذين لم يستخدموا تطبيق BabyMind.

اليوم السابع

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة