أمزازي يقرر اعتبار 8 شتنبر يوم عطلة بمناسبة الانتخابات‎‎

حرر بتاريخ من طرف

قرر سعبد أمزازي وزير التربية الوطنية، اعتبار 8 شتنبر المقبل، يوم عطلة، لفسح المجال لإجراء انتخابات أعضاء المجالس الجماعية، والمجالس الجهوية، وانتخابات أعضاء مجلس النواب.

وقال أمزازي الذي حل مساء الجمعة 16 يوليوز، ضيفا على برنامج بدون “لغة الخشب”، على محطة ميد راديو، بأن جل المؤسسات التعليمية، تستعمل كمكاتب للتصويت، وأغلب الاساتذة يشاركون في إنجاح هذه الاستحقاقات، وبالتالي تقرر اعتبار 8 شتنبر يوم عطلة للتلاميذ.

وتحدث أمزازي في الحلقة، على تنظيم الدخول المدرسي المقبل، وسينطلق يوم 1 ستنبر باستئناف المديرين لعملهم، ويوم 2 شتنبر موعد استئناف الأساتذة بدورهم لعلمهم، على أن تنطلق الدراسة فعليا يوم 3 شتنبر 2021.

ولطمأنة الأسر المغربية يقول أمزازي: “بدأنا التحضير للموسم المقبل، منذ شهر مارس الماضي، من خلال تأهيل المؤسسات، وتوفير الموارد البشرية، وإجراء الحركات الانتقالية، وتعيين الخريجين الجدد ومواكبتهم، وتحديد الانماط التروبية المنتظر اعتمادها، والتي لايمكن الحسم فيها اليوم، بفعل عدم استقرار الوضعية البوائية ببلادنا”.

“نراهن على الحملة الوطنية للتلقيح، لنصل إلى المناعة الجماعية، والتي ستمكنا من الاشتغال بكل أمان، أعددنا الانماط التربوية الثلاثة: الحضوري، وعن بعد، والمزج بينهما، والقرار ليس محسوما اليوم، فعيد الاضحى والعطلة الصيفية أمامنا، ونشتغل بتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية، بعدها سنقيم الوضعية الوبائية، لنتخد القرار قبل أسبوعين من انطلاق الدراسة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة