المدير الجهوي لمكتب “أونسا” يوضِّح: جميع ذبائح العيد بجهة مراكش كانت سليمة

حرر بتاريخ من طرف

كشف المدير الجهوي للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بمراكش، حقيقة تعفن أضحية على مستوى الرئة رغم خضوعها للترقيم من طرف مصالح المكتب.

وأوضح المدير الجهوي ل “اونسا” ان لجنة تابعة للمكتب انتقلت لمنزل الاسرة المعنية بواقعة التعفن المفترض بحي تاركة بمقاطعة المنارة بمراكش، وعاينت الاضحية المذكورة، واكتشفت ان الامر يتعلق فقط بفطريات عادية لا تدعو للقلق ولا علاقة لها باي تعفن مفترض.

وأشار المسؤول الجهوي ان جهة مراكش آسفي لم تسجل اي حالة تعفن وسط اضاحي المواطنين، مذكرا بان مصالح المكتب تبقى رهن الاشارة، حماية للصحة العامة والسلامة الغذائية.

وكان أحد أفراد الأسرة قد أفاد في اتصال بـ”كشـ24″، إن الخروف الذي اقتنوه من إسطبل بجماعة المنابهة بعمالة مراكش، تبين أنه مصاب على مستوى الرئة.

ويشار إلى أن وزارة الفلاحة خصصت رقما هاتفيا للإخبار والمداومة من طرف المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا)، وهو الرقم 08010036370 الذي وضع رهن إشارة المستهلكين لاستقبال مكالماتهم طيلة أيام عيد الأضحى، من الثامنة صباحا إلى الثامنة ليلا.

وأوصى المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، بالإجراءات المنصوح بها بمناسبة عيد الأضحى، بالحفاظ على حلقة الأذن بعد عملية الذبح، مشيرا إلى وضعه عددا من الأطباء البيطريين والتقنيين للاستماع إلى المستهلكين والتعامل مع شكاياتهم خلال فترة العيد.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة