اهم ماجاء في يوميات الأربعاء 21 نونبر 2012 عن مراكش

حرر بتاريخ من طرف

ونبدأ جولتنا بما جاء في اليوميات الوطنية وذالك بجريدة الاخبار التي أوردت خبرا في صفحتها الاولى : غول البناء العشوائي يطيح بقائد ويمنع قائدا اخر وخليفته من ممارسة مهامهما والوالي يضطر الى استبدالهما، ازيد من 1500 قرار بالهدم غير منفذ بمراكش.
اضطر محمد فوزي، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز، صباح اول امس الاثنين، الى تعيين قائد الجماعة القروية الويدان بضواحي مراكش، على راس قيادة الجماعة القروية تسلطانت، اتر رفض القائد السابق المعين حديثاً، الالتحاق بهذه الجماعة بسبب وجود المئات من قرارات الهدم الصادرة في حق منازل بنيت بشكل عشوائي، تنتظر التفيذ على عجل. وهي المنازل التي كانت سببا في الإطاحة بالقائد السابق، تم التشطيب عليه من سلك السلطة المحلية.

اما جريدة الاحداث المغربية فاوردت في صفحتها الخامسة، استقالة جماعية لأطباء المستشفى الجامعي بمراكش، والممرضون يحتجون ( ارجل، ديگاج ) ، عبارة ودع بها اول امس، اصحاب الوزرة البيضاء بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش المفتش العام لوزارة الصحة، الذي حل بالمركز الاستشفائي نيابة عن وزير القطاع لترأس مجلسه الاداري. مئات الممرضات والممرضين، حلوا من مختلف المدن المغربية ( اگادير ، الصويرة ، بني ملال ، شيشاوة، والحوز..)، فضاءات المستشفى، بدعوة من الفيدرالية الديمقراطية للشغل، وتنسيق مع خريجي مدارس تكوين أطر الممرضين.

وفي يومية المساء نقرا، ارتفاع قياسي في أسعار الخضر ومراكش الاكثر غلاء : سجلت أسعار الخضر ارتفاعا قياسيا خلال شهر اكتوبر الماضي، حيث تزايدت بمعدل بلغ ازيد من 8,3% وهي الزيادة الاكبر من نوعها خلال السنة الجارية.

وفي الصباح نقرا في صفحتها 12 : نجاة مسنة وابنتها في انهيار منزل بمراكش: خلق انهيار منزل بدرب سوس خلف مقر الوقاية المدنية بحي الحارة، عشية يوم السبت الماضي، حالة من الرعب وسط سكان الحي. وحسب مصادر مطلعة فان الحادث لم يخلف خسائر في الأرواح، إذ نجت امرأة مسنة وابنتها ونقلت المسنة على اتره الى مستشفى المامونية بعد إصابتها باختناق تطلب خضوعها للعلاجات الضرورية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة