انقلاب شاحنة يودي بحياة سائقها وإصابة 4 أشخاص

حرر بتاريخ من طرف

برشيد / نورالدين حيمود.

عرفت منطقة الݣارة، على مستوى الطريق المؤدية لمدينة بن أحمد، التابعة لإقليم برشيد، صباح اليوم الثلاثاء 08 دجنبر الجاري، حادثة انقلاب شاحنة من الصنف الكبير، ذات مقطورة مجرورة، على مشارف مدخل مدينة الݣارة.

وتعود أسباب الحادثة إثر جنوح شاحنة كبيرة، تابعة إلى شركة خاصة لنقل الإسمنت المسلح عن الطريق، بعدما فقد سائقها السيطرة أثناء القيادة، في إحدى منعرجات الطريق، مما تسبب في اصطدامه بالواقيات الحديدية، التي تكون بجانب الطريق، لتنقلب به على الفور، مما أدى إلى ارتطامه مجددا.

وبفعل الحمولة الزائدة، لم تتحكم الفرامل في عملية الحصر، ما دفع الشاحنة تخرج عن مسارها الطبيعي، في اتجاه الحائط الواقي طوله 70 سنتمترا، لتنجرف الشاحنة على مسافة عشرات الأمتار، بجنبات مدخل الطريق بمدخل مدينة الݣارة، الشيء الذي عجل بوفاة السائق على الفور، بعدما تحولت الشاحنة بفعل حمولتها الزائدة إلى كومة حديدية، جعلت انتشال جثة الهالك من على الشاحنة بالشيء الصعب.

ووفق مصادر “كشـ24″، فقد أصيبت 4 نسوة من مستعملي الطريق بجروح خفيفة، نقلن على إثرها على متن سيارة الإسعاف التابعة للوقاية المدنية، نحو المستشفى لتلقي العلاجات والإسعافات الضرورية، والعمل على نقل جثة السائق صوب مستودع الأموات بمدينة برشيد، فيما عملت مجموعة من شاحنات القطر ” ديباناج “، على محاولة انتشال الشاحنة، مما حذا بهم إلى انتشال رأس الشاحنة بعد فصله عن باقي أجزائها، في انتظار قدوم آلة قطر كبيرة لانتشال مؤخرة الشاحنة.

ويشار أن طريق الݣارة في اتجاه بن أحمد، تعد من النقط السوداء بالإقليم، حيت وقعت بها مجموعة من الحوادث المميتة، نظرا لصعوبة منعرجاتها، وتآكلها بسبب حمولة الشاحنات، بالإضافة إلى العوامل الطبيعية، التي ساهمت في تدهور هذه الطريق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة