انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان بنيويورك منذ الأحد بسبب موجة الحر

حرر بتاريخ من طرف

انقطعت الكهرياء عن آلاف الأشخاص منذ يوم الأحد في مدينة نيويورك نتيجة موجة الحرارة التي اجتاحت معظم أنحاء الولايات المتحدة في عطلة نهاية الأسبوع، مما تسبب في ارتفاع استهلاك الطاقة في الحواضر الكبرى.

وفاق عدد المتضررين من انقطاع الكهرباء صباح الاثنين بنيويورك 21 ألف زبون لشركة (كون اديسون) ، يتركز معظمهم في حي بروكلين بسبب الاستهلاك المفرط للطاقة المرتبط بموجة الحر.

وارتفعت درجات الحرارة الى نحو 38 درجة مئوية في نهاية هذا الأسبوع في نيويورك ،مما أدى إلى استخدام مكثف لمكيفات الهواء.

وقال عمدة نيويورك بيل دي بلاسيو في مؤتمر صحفي عقده أمس الاثنين، إن الأسباب الدقيقة لانقطاع التيار الكهربائي لم تتضح بعد، مضيفا أن شركة (كون إديسون) لم ترد بعد عن أسئلته حول أسباب انقطاع التيار الكهربائي، مرحجا أن تكون ناتجة عن أعطال في التجهيزات.

وكانت سلطات مدينة نيويورك قد استبقت موجة الحر باتخاذ تدابير طارئة ، وطلبت من جميع المباني التي تضم مكاتبا تقع على ارتفاع أزيد من 30 متر، ضبط الحرارة الخاصة بتكييف الهواء في 25.5 درجة مئوية للحد من الضغط على شبكة الكهرباء.

وحذرت وكالة الأرصاد الجوية الامريكية من أن نحو 150 مليون شخص سيتأثرون بموجة الحر، التي ستمتد من سهول الوسط الغربي على ساحل المحيط الاطلسي.

ونبهت الوكالة الى أن درجة الحرارة بعد الظهر قد تبلغ 45 درجة بحسب المناطق ناصحة بشرب الماء والانتباه الى الأكبر سنا والحد من الخروج وعدم ترك الحيوانات والأطفال في السيارات. كما تم توجيه تحذيرات مماثلة في مناطق عدة في شرق كندا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة