انفراد : تفاصيل عملية اعتقال عصابة السياح بمراكش “كش24” تعرض صور المجرمين

حرر بتاريخ من طرف

انفراد : تفاصيل عملية اعتقال عصابة السياح بمراكش
نجحت عناصر فرقة الدراجين التابعة للمنطقة الأمنية الأولى بمراكش، بعد زوال أمس الاثنين، من إيقاف لصين كانا على متن دراجة نارية من نوع “سوينغ”، نجحا في سرقة سلسلة ذهبية لسائح فرنسي “كلين كرستين”، كان في جولة رفقة رئيس جمعية المرشدين السياحيين بمراكش.

جاء ذلك، بعد مطاردة هوليودية شاركت فيها عناصر الصقور والشرطة السياحية، انطلقت فصولها بشارع محمد الخامس بالقرب من فندق مراكش، لتمتد لمسافة بعيدة الى انو وصولوا الى شارع الزرقطوني بالقرب من سجن بولمهارز، قبل أن يجري تطويق المتهمين من كل جانب والسيطرة عليهما وتكبيلهما، واقتيادهما إلى مقر الشرطة القضائية بولاية امن مراكش لتعميق البحت معهما وتحديد عدد ضحايا اعتداءاتهما، في انتظار إحالتهما على النيابة العامة باستئنافية بمراكش.

وأسفرت عملية المطاردة، عن وقوع حادثتي سير أصيب خلالهما ثلاثة عناصر تابعة لفرقة الدراجين، بجروح متفاوتة الخطورة، ما استدعى نقلهم على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش.

وكشفت التحقيقات الأولية، التي باشرتها العناصر الأمنية المذكورة، أثناء الاستماع إلى المتهمين في محاضر قانونية، أن المتهمين يتحدران من مدينة الدارالبيضاء، أحدهما في بداية عقده الثالث والآخر في بداية عقده الرابع، متخصصان في سرقة السياح الأجانب عن طريق النشل تحت التهديد باستعمال السلاح الأبيض، فيما لايزال البحث جاريا عن زميلين لهما لاذا بالفرار أثناء المطاردة.

الى ذالك أفاد جمال السعدي رئيس جمعية المرشدين السياحيين بمراكش ل “كش24” ان الفرنسي الذي تعرض لعملية السرقة، وجه يومه الثلاثاء 11 يونيو الجاري، رسالة شكر للإدارة العامة للامن الوطني شكر من خلالها عناصر الامن التي قامت بالتدخل والتي أبانت عن حرفية ونجاعة في التدخل الذي اعتبره الفرنسي جاء في وقت قياسي.

انفراد : تفاصيل عملية اعتقال عصابة السياح بمراكش

انفراد : تفاصيل عملية اعتقال عصابة السياح بمراكش

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة