انفراد: الوزارة الوصية تجبر الكوكب على إعادة جمعه العام بعد مراسلة حقوقيين

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصدر مسؤول، أن مديرية وزارة الشباب والرياضة بمراكش، استجابت لمراسلة والي جهة مراكش بشأن وضعية نادي الكوكب المراكشي، وضرورة اعادة النظر في الجمع العام الاخير، الذي اثار الجدل بين الاوساط الرياضية بالمدينة.

وافادت مصادر جيدة الاطلاع، لـ “كشـ24” ان المدير الجهوي للوزارة الوصية على القطاع الرياضي، راسل ادارة نادي الكوكب المراكشي بشأن الخروقات التي سجلت من طرف المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد، بشأن تسيير النادي ومدى قانونية الجمع الاخير، الذي نتج عنه انفصال فرع كرة القدم عن المكتب المديري، داعيا الاخير الى تصحيح وضعيته القانونية واعادة عقد جمعه العام وفقا للقانون.

وكان الجمع العام الغير عادي الذي انعقد اخيرا، موضوع طعن من طرف المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد التي سلطت الضوء على الوضع الغير القانوني للنادي، وعلى الاختلالات الي تورط فيها مجموعة من المسؤولين المتعاقبين على تسيير النادي، وفرع كرة القدم على الخصوص.

وينتظر المتتبعون بعد هذا القرار ان يتم عقد الجمع العادي للنادي قريبا بقوة القانون وتحت ضغط الوزارة الوصية ومؤسسة الوالي، بناء على طلب من المؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد، مع تقديم التقارير الادبية والمالية وتجديد هيكلة المكتب المديري من جديد، بعد تواصل الخروقات في هذا الشأن وتجاهل القانون منذ سنوات.

ويشار أن المكتب المديري، ، وإلى حدود الآن لم يعقد أي جمع عام عادي أو استثنائي، لعرض ومناقشة والمصادقة على التقرير المالي والأدبي للجمعية الرياضية لنادي الكوكب الرياضي المراكشي، ولم يعقد جمع عام تجديدي للمكتب المديري رغم انتهاء ولايته منذ سنة 2017 ، ما يعني ان الجمع الاخير غير قانوني، بما ان المكتب المديري يعمل خارج اطار القانون، ودون صفة قانونية منذ ثلاث سنوات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة