انفراد : اعتقال 7 باكستانيين بمراكش لهذه الأسباب

حرر بتاريخ من طرف

انفراد : اعتقال 7 باكستانيين بمراكش لهذه الأسباب
تمكنت في الساعات الاولى من صباح يومه الخميس 7 نونبر الجاري، عناصر الدائرة الامنية الاولى بجيليز من إيقاف 7 أشخاص يحملون الجنسية الباكستانية باحدى الڤيلات المفروشة بزنقة لبنان بجيليز حيث حجزت بحوزتهم مبالغ مالية مهمة عبارة عن أوراق نقدية مزورة تحمل نفس الرقم التسلسلي.

وترجع فصول هذه القضية، حين وضع عدد من تجار جامع الفنا والأسواق المحيطة بها شكايات بخصوص حصولهم على مبالغ مالية تبين فيما بعد انها مزورة من أجانب مقابل معاملة تجارية همت بعض منتوجات الصناعة التقليدية بالاضافة الى ساعات يدوية خلال اليومين الماضيين.

الامر الذي دفع عناصر الامنية التابعة للمنطقة الاولى بتكثيف البحث والتحري، ليتبين لها ان الامر يتعلق باجانب يحملون الجنسية البريطانية من أصول باكستانية حلوا بمراكش نهاية الاسبوع الماضي، وبحوزتهم مبالغ مالية مزورة من عملة (الباوند) من اجل ترويجها وإيهام ضحاياهم بكونهم سياح.

وحسب مصادر متطابقة فان المتهمين الباكستانيين السبعة تتراوح أعمارهم مابين (28 و 39) سنة، كانوا يستعدون لمغادرة مدينة مراكش في اتجاه العاصمة البريطانية بعد زوال يومه الخميس، تمت إحالتهم صباح اليوم على مصالح الشرطة القضائية من اجل تعميق البحث.

ومعلوم ان عناصر الامن التابعة للمنطقة الاولى نجحت مؤخرا في إحباط العديد من العمليات بما فيها السرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح الأبيض، وتكثيفها لمحلات محاربة مقاهي الشيشة بحي جيليز الذي يحتضن عددا كبيرا من المقاهي والحانات التي تقدم الشيشة، كل ذالك في إطار التغييرات الجدرية التي احدثها محمد الدخيسي والي امن المدينة على عدد من الدوائر الامنية بمراكش مؤخرا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة