انفراد: اعتقال “داعشي” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر لـ”كشـ24″، أن عناصر فرقة خاصة تابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، اعتقلت في وقت مبكر من صباح يومه الأربعاء 25 يوليوز الجاري، شخصا ملتحيا من داخل شقة بعمارة سكنية بالمجمع السكني دار السلام بجماعة سعادة عمالة مراكش.

و أوضحت مصادرنا، أن الشخص الذي يشتبه فيه بولائه لتنظيم “داعش” الإرهابي، تم اعتقاله بتنسيق مع عناصر الدرك الملكي بسعادة نحو الساعة الخامسة والنصف صباحا من شقة بإقامة عقيق يقطنها بمعية أخيه وتعود ملكيتها إلى شقيقتهما.

و أشارت المصادر ذاتها، إلى أن المتهم المزداد سنة 1990 يحمل أحيانا آلة موسيقية للفن الكناوي “كنبري” للتمويه عن تطرفه.

وكانت فرقة خاصة تابعة للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، ألقت القبض فجر اليوم الأربعاء ببني ملال، القبض على شخص بمدينة بني ملال مباشرةً بعد عودته من صلاة الفجر بحي بوشريط.

و نقلت مصادر محلية أن الشخص المعتقل يبلغ من العمر 30 سنة و يمتهن التجارة ويشتبه في انتمائه إلى إحدى التنظيمات الارهابية المرتبطة بـ”داعش”.

و باشر “رجال الخيام” التحقيق مع الشاب الموقوف ، لمعرفة تفاصيل العلاقة التي تربطه بتنظيم “داعش”.

وفي سياق متصل أفادت مصادر متطابقة ان عناصر من المكتب المركزي للأبحاث القضائية ومكافحة الإرهاب، اوقفت فجر يومه الأربعاء 25 يوليوز، شابا يشتبه في انتمائه لإحدى الجماعات الإرهابية له علاقة بتنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش”.

وقالت المصادر ذاتها، أن عناصر “البسيج” بتنسيق مع الضابطة القضائية لبيوكرى، ورجال الدرك الملكي، داهمت منزلا بجماعة بلفاع باقليم اشتوكة ايت باها، وأوقفت المشتبه فيه، البالغ من العمر 23 سنة، ويعمل في إحدى الوحدات المتخصصة في تصبير وتصدير المنتوجات الفلاحية.

وقد باشرت عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التحقيق مع الشاب الموقوف، لمعرفة تفاصيل العلاقة التي تربطه بتنظيم “داعش”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة