انطلاق فعاليات ورشات الاطلس بمهرجان مراكش للسينما

حرر بتاريخ من طرف

بدأت اليوم فعاليات “ورشات الأطلس”، وهي مبادرة تقوم على مواكبة مشروعات السيناريوهات، والأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، وتمكين المخرجين من تسريع إنتاج أعمالهم، ومنحهم معرفة أفضل بالسوق، وتعزيز شبكات علاقاتهم.

وتعتبر “ورشات الأطلس”، المخصصة حصريا لسينما إفريقيا والشرق الأوسط، منصة إبداعية ومهنية في خدمة المخرجين، وفضاء لتبادل الخبرات والتجارب بين المهنيين الدوليين ومواهب المنطقة، في الآن ذاته.

وصممت “ورشات الأطلس” لتواكب المخرجين الصاعدين بالمنطقة أثناء الإعداد لشريطهم الطويل الأول أو الثاني أو الثالث (روائي أو وثائقي)، سواء كان لديهم منتج أو لم يكن.

يشارك فى هذه الورشات 8 مشروعات في مرحلة الإعداد، و6 أفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج، من 9 بلدان، منها فيلم “اليوم الذي أكلت فيه السمكة” لـ”عايدة الكاشف”، وثائقى، بالإضافة لـ ٥ أفلام مغربية.

ويستفيد المخرجون، خلال هذه الورشات، من يوم كامل للاستشارة الفردية، وعلى المقاس، مع مهنيين يقدمون لهم نظرتهم الفنية، وكذلك رأي المنخرطون في الصناعة السينمائية.

في نهاية أشغال هذه الورشات سيتم توزيع جائزتين من طرف لجنتي تحكيم مكونتين من المهنيين:

جائزة التطوير وقيمتها 10 آلاف يورو لأفضل مشروع (سيتم تقديم كل المشروعات المشاركة بشكل مختصر أمام لجنة التحكيم)، وجائزة قيمتها 20 ألف يورو لأحد الأفلام التي بلغت مرحلة ما بعد الإنتاج.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة