انطلاق عملية انتقاء عاملات “الفراولة” بمراكش للعمل في إسبانيا

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت يومه الأربعاء 16 يناير الجاري بمراكش عملية انتقاء العاملات الفلاحيات الموسميات من أجل العمل في جني محاصيل الفراولة “توت الأرض” بإسبانيا برسم الموسم الفلاحي الحالي، في إطار المرحلة الثانية لتشغيل نحو 530 عاملة ينتمين إلى جهة مراكش آسفي، من طرف عدد من التعاونيات الزراعية الإسبانية.

وأفاد هشام قصباوي المدير العام بالوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل بجهة مراكش آسفي، في تصريح لـ كشـ24 أن هذه العملية التي تدخل في مرحلتها الثانية خلال الموسم الفلاحي الجاري، تندرج في إطار اتفاقيات شراكة بين الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات والتعاونيات الزراعية الإسبانية في مجال تدبير الهجرة الشرعية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن عملية الانتقاء في المرحلة الأولى، شملت انتقاء 920 عاملة فلاحية ينتمين إلى جهة مراكش آسفي، تم اختيارهن من بين المرشحات المستجيبات لشروط عروض التعاونيات الزراعية الإسبانية.

وأوضح قصباوي أن عملية انتقاء عاملات المرحلة الثانية، التي تهم 530 عاملة فلاحية، انطلقت يومه الأربعاء وستستمر إلى غاية 19 يناير الجاري، على مدى 4 أيام، وذلك بإشراف من الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل بجهة مراكش آسفي، و 9 من ممثلي التعاونيات الزراعية الإسبانية، مع تخصيص 4 لجان مشرفة على عملية الانتقاء.

يشار أن عقدة العمل تمتد لفترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر براتب شهري يتراوح ما بين 34 و37 أورو في اليوم، وتأمين السكن ومصاريف التنقل من طنجة إلى مقر العمل بإسبانيا من طرف المشغل.

ويشترط في المرشحات انتماؤهن إلى العالم القروي وأن تتراوح أعمارهن ما بين 18 و45 سنة وألا تقل أعمار أبنائهن عن 14 سنة، مع توفرهن على صحة جيدة وخبرة في العمل بالضيعات الفلاحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

أول تصريح للتلميذة الحاصلة على أكبر معدل في “باك عمومي” بالمغرب

فيديو

للنساء

ساحة