انطلاق حملة الانتخابات التشريعية بتونس المزمع إجراؤها يوم 6 أكتوبر

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت اليوم السبت بتونس حملة الانتخابات التشريعية لسنة 2019 المقرر إجراؤها يوم 6 أكتوبر القادم، داخل تونس ب27 دائرة انتخابية، والتي ستمتد على مدى 21 يوما.

وقد انطلقت الحملة الانتخابية بالدوائر الانتخابية بخارج تونس (6 دوائر انتخابية) أول أمس الخميس، على أن يجرى الاقتراع المتعلق بها أيام 4 و5 و6 من الشهر نفسه.

ويبلغ عدد الناخبين المسجلين والذين سيصوتون في الانتخابات التشريعية والرئاسية 7 ملايين و81 ألفا و307 ناخب، منهم مليون و455 ألف من المسجلين الجدد.

وتتنافس في هذه الانتخابات التشريعية والتي سينبثق عنها المجلس النيابي القادم (217 مقعدا) أكثر من 1500 قائمة في مجمل الدوائر الانتخابية سواء داخل البلاد أو بالدوائر الانتخابية في الخارج، والتي توزعت بين قوائم حزبية وقوائم ائتلافية وأخرى مستقلة جاءت فيها دائرة سيدي بوزيد الأولى من حيث عدد القوائم المترشحة (75 قائمة)، في حين تعد دائرة ألمانيا الأخيرة من حيث عدد الترشيحات، وذلك بترشح (19 قائمة).

وتم يوم فاتح شتنبر الجاري إجراء القرعة في ما يتعلق بالتسجيل والبث في وسائل الإعلام العمومي السمعي والبصري (التلفزة التونسية والإذاعة التونسية) وتهم ترتيب الدوائر الإنتخابية للاستحقاق التشريعي والبالغ عددها 33 دائرة انتخابية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة