انطلاق الموسم الرياضي الجديد للبطولة الوطنية الاحترافية

حرر بتاريخ من طرف

تنطلق مباريات البطولة الوطنية الاحترافية اتصالات المغرب للموسم الرياضي 2016-2017 الجمعة 26 غشت، بإجراء لقاء فريق حسنية أكادير والجيش الملكي عن الجولة الافتتاحية .  
 

وفي إطار الاستعدادات لهذا الموسم، فضلت الفرق الوطنية الدخول في تربصات إعدادية داخل أرض الوطن، عوض الخارج، حيث اختار فريق الرجاء البيضاوي التحضير بمدينة إفران، بينما أجرى فريق نهضة بركان تربصه الإعدادي ببوسكورة (نواحي مدينة الدار البيضاء).  
 

وستدخل فرق الوداد البيضاوي والفتح الرباطي والكوكب المراكشي منافسات البطولة الوطنية دون استفادة لاعبيها من فترة توقف البطولة بعد نهاية الموسم، بسبب التزاماتها القارية حيث تأهل كل من الوداد والفتح لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وكأس الكونفدرالية الإفريقية تباعا، بينما أقصي الكوكب المراكشي من نفس المسابقة.  
 

ويتصدر فريق اتحاد طنجة، الصاعد إلى القسم الوطني الأول في موسم 2015-2016 سوق الانتقالات حيث وقع على تسع تعاقدات، أنفق خلالها 14 مليون درهم، يليه المغرب التطواني ونهضة بركان، اللذان صرفا مبالغ مهمة من أجل التعاقد مع لاعبين مغاربة، ترعرعوا في أوربا وقرروا الرجوع للعب في الوطن الأم.  
 

وستعطى انطلاقة الدورة الأولى من البطولة مساء الجمعة على الساعة السابعة مساء بلقاء فريق حسنية أكادير والجيش الملكي، فبعد أن أنهى الحسنية الموسمين الماضيين بأسوء خط دفاع، استطاع التعاقد هذا الموسم مع المدافعين الغينيين فودي كمارا وبنغالي كيتا، فيما احتفظ الفريق العسكري بنفس مجموعة السنة الماضية تقريبا، التي وقعت على نتائج إيجابية بقيادة المدرب العزيز.  
 

وسيتواجه مساء السبت على الساعة السابعة مساء، الوافدان الجديدان على قسم الأضواء، شباب أطلس خنيفرة وشباب قصبة تادلة، اللذان يعرفان بعضهما جيدا، حيث سيلعبان هذه السنة تحت قيادة مدربين جديدين هما هشام الادريسي بالنسبة للفريق التادلاوي وكمال الزواغي الذي سيشرف على تدريب الفريق الخنيفري.  
 

وسيلعب الفريق الطنجاوي الذي حل ثالثا في سبورة ترتيب الأندية للموسم الماضي، أمام الدفاع الحسني الجديدي بقيادة عبد الرحيم طالب.  
 

ويستقبل الرجاء يوم الأحد بقيادة محمد فاخر النادي القنيطري بالملعب الكبير بأكادير، أما حامل درع البطولة اتحاد الفتح الرياضي فيستهل حملة الدفاع عن لقبه عبر بوابة فريق نهضة بركان، فيما يواجه فريق الكوكب المراكشي نظيره المغرب التطواني.  
 

من ناحية أخرى، تم تأجيل مباراة فريق الوداد البيضاوي الذي يخوض غمار منافسات دوري أبطال إفريقيا أمام فريق أولمبيك خريبكة، إلى غاية يوم الخميس المقبل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة