انطلاق المؤتمر التأسيسي لفدرالية أرباب محلات التصوير الفوتوغرافي بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت صباح يومه السبت ثاني عشر يناير الجاري فعاليات المؤتمر التأسيسي لفدرالية أرباب محلات ومهنيي التصوير الفوتوغرافي بالمغرب بمشاركة نحو 30 جمعية من مختلف جهات المملكة.

ومن المنتظر أن ينكب المؤتمرون على تلاوة مسودة القانون الأساسي ومناقشة فصوله قبل المصادقة عليه، ثم انتخاب أعضاء المكتب الاداري الفدرالي وكذا انتخاب أعضاء المجلس الوطني.

ويعتبر المؤتمر التأسيسي للفدرالية ثمرة لسيرورة من النقاشات بين المهنيين والتي كان آخرها اللقاء التشاوري الذي عقدته جمعيات أرباب محلات ومختبرات التصوير الفوتوغرافي بالمغرب، يوم الثلاثاء 13 نونبر المنصرم بالدارالبيضاء، وهو اللقاء الذي أفضى بعد نقاشات مستفيضة تميزت بروح المسؤولية و الالتزام، إلى ضرورة تنظيم المهنيين في إطار فيدرالي وطني يوحد الرؤية كإطار وطني شرعي يمثل أرباب محلات التصوير الفوتوغرافي أمام المؤسسات الرسمية وفي مقدمتها الحكومة و كافة الجهات العامة و الخاصة.

ويسعى المهنيون من خلال تأسيس الفدرالية الى مواجهة الإكراهات والمشاكل التي تواجه القطاع وفي مقدمتها دخلاء على مهنة ممن يشتعلون بشكل عشوائي وغير مهيكل والذين يشكلون منافسة قوية لأرباب محلات ومختبرات التصوير الفوتوغرافي الذين يؤدون ضرائب للدولة والذين أضحوا مهددين بالإفلاس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة