انطلاق أشغال تشييد مركز لتصفية الدم بايت اورير

حرر بتاريخ من طرف

ستتعزز البنيات الصحية بجماعة آيت أورير الواقعة بإقليم الحوز بإنجاز مركز لتصفية الدم، الذي انطلقت أشغال بنائه مطلع الأسبوع الجاري.

ويندرج إنجاز هذا المركز في إطار الاتفاقية المبرمة بين مجلس جهة مراكش آسفي ومؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية والمديرية الجهوية للصحة، والرامية إلى إحداث وتجهيز ثلاثة مراكز لتصفية الدم بآيت أورير واليوسفية وقلعة السراغنة، بكلفة إجمالية تصل إلى 24 مليون درهم من تمويل المؤسسة القطرية.

وبالمناسبة، أبرز المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بالحوز، السيد مصطفى جادر، وجاهة اختيار آيت أورير لبناء مركز لتصفية الدم، لاسيما من خلال الكثافة الديمغرافية التي تقدر بـ40 ألف نسمة وفقا لإحصاء 2014.

وأضاف السيد جادر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن إنجاز هذه البنية من شأنه أن يخفف من الضغط على مركز تصفية الدم بتحناوت، عاصمة إقليم الحوز، وتجنيب المرضى عناء التنقل إلى المدينة للعلاج، معبرا عن أمله في أن يتم بناء مركز لتصفية الدم بجماعة أمزميز أيضا.

وأوضح السيد جادر أن مركز تفصية الدم بآيت أورير سيكون مجهزا بما لا يقل عن ثلاثين مولدا لتصفية الدم، سيتسفيد منها يوميا 120 مريضا يعانون من مرض القصور الكلوي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة