انطلاق أشغال المنتدى الافريقي لتحديث الخدمات العامة ومؤسسات الدولة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تميزت الجلسة الافتتاحية للمنتدى الافريقي 14 حول تحديث الخدمات العامة ومؤسسات الدولة، الذي انطلقت اشغاله صباح اليوم الخميس بمراكش، والمنظم تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، بالتوقيع على اتفاقيات شراكة وتعاون بين المغرب وكل من دول أدريبدجان والبرتغال والغونغو الديمقراطية والسودان.

وتدخل هذه الاتفاقيات في إطار التعاون الثنائي وتبادل الخبرات حول البرامج ذات الاهتمام المشترك بين الأطراف الموقعة بهدف تطوير واصلاح الإدارة العمومية وتدعيم قدراتها في مجال تدبير وتثمين الرأسمال البشري. كما تم التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين المركز الإفريقي للتدريب والبحث الإداري للإنماء ومجموعة من المؤسسات الوطنية والدولية.

ودعا محمد بنعبد القادر، وزير إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية ورئيس المجلس الإداري للمركز الإفريقي للتدريب والبحث الاداري للإنماء “الكافراد”، إلى تبادل الأفكار وإلى الخروج بتوصيات عملية تجد طريقها للتنفيذ، من أجل الاستجابة لانتظارات شعوب القارة الافريقية، والتي تتطلع لتحقيق تقدم مشترك يتقاسمه الجميع وتسوده قيم النزاهة والشفافية.

وعرف هذا المنتدى تتويج مجموعة من الفائزين بالجائزة الإفريقية للخدمات العمومية في نسختها الثالثة، والتي يتوخى المنظمون من خلالها تكريم إنجازات وإبداعات ومساهمات مؤسسات المرفق العام التي تعمل على إرساء دعائم إدارة عمومية أكثر فعالية ونجاعة بالبلدان الإفريقية، بالإضافة إلى استكشاف الابتكارات في مجال الحكامة، وتحفيز الموظفين بشكل يفضي إلى دعم التجديد وتحسين صورة المرفق العام وتعزيز ثقة المواطنين بالإدارة العمومية بصفة عامة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة