انطلاق أشغال الدورة العادية ال16 لمجموعة العمل المالي لمنطقة (مينا) بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلاق أشغال الدورة العادية ال16 لمجموعة العمل المالي لمنطقة (مينا) بمراكش
انطلقت اليوم الثلاثاء بمراكش٬ أشغال الدورة العادية ال16 لمجموعة العمل المالي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء٬ إلى جانب ملاحظين من أوربا وأمريكا وآسيا والمحيط الهادي وهيئات مالية عربية ودولية.

ويندرج هذا اللقاء الدولي الهام٬ المنظم على مدى ثلاثة أيام٬ في إطار جهود التنسيق والتعاون من أجل تنفيذ توصيات مجموعة العمل المالي? المتعلقة بمحاربة تبييض رؤوس الأموال على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (مينا).

وسينكب المشاركون في هذا الحدث الدولي على دراسة سبل تبني المعايير الدولية التي صدرت في فبراير 2012 المتعلقة بمكافحة تبييض رؤوس الأموال وتمويل الإرهاب٬ فضلا عن مناقشة عدد من التقارير المرتبطة بعملية التقييم المشترك وعمليات المتابعة التي تقوم بها الدول الأعضاء.

وتروم مجموعة العمل المالي لمنطقة (مينا)? التي يعد المغرب أحد أعضائها المؤسسين? اعتماد وتنفيذ التوصيات المتعلقة بمحاربة تبييض رؤوس الأموال والعمل بشكل مشترك من أجل تحديد القضايا المتصلة بهذه الظاهرة على مستوى المنطقة? وتبادل التجارب حول هذه القضايا وبلورة استراتيجيات إقليمية من أجل معالجتها.

كما تسعى المجموعة إلى تنفيذ معاهدات واتفاقيات الأمم المتحدة ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وقرارات مجلس الأمن المعنية بهذا الموضوع بالإضافة إلى إرساء تعاون بين أعضاء المجموعة لتعزيز الالتزام بهذه المعايير في منطقة الشرق وشمال إفريقيا والعمل على توطيد علاقاتها مع المؤسسات الدولية الأخرى.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة