انسحاب أساتذة الرياضيات من مركز تصحيح امتحان الـ3 إعدادي بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أفادت مصادر لـ”كشـ24″ أن أساتذة الرياضيات قرروا الإنسحاب بشكل جماعي من مركز تصحيح اختبارات الإمتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي موسم 2017-2018 بمراكش.

و أوضحت مصادرنا، أن الأساتذة قاطعوا تصحيح اختبارات الإمتحان الجهوي للسنة الثالثة إعدادي بإعدادية المجد، وبعد تلاوة بيانهم في غياب مفتشي المادة أو أي مسؤول للتحاور معهم، سلموا نسخة منه لإدارة المؤسسة وانسحبوا جماعة.

ويأتي قرار مقاطعة التصحيح احتجاجا على التعامل اللامسؤول اتجاه الأساتذة والاستاذات والمتمثل في عدم توصلهم وتوصلهن باستداعاءات مكتوبة وفي الآجال المعقولة طبقا لما جرى به العمل والتخفيض من تعويضات التصحيح رغم هزالتها وذلك من خلال الرفع من الضريبة عليها؛ وغياب التعويض عن التنقل.

ويحتج المقاطعون أيضا على إضافة عمليات أخرى هي من اختصاص جهة تتلقى تعويضات عن ذلك والمتمثلة في ملاء المحاضر ومسك النقط بمنظومة مسار وكذا اثقال كاهل هيئة التدريس بالإعدادي من خلال تكليفها بأغلب عمليات المراقبة بالامتحانات الاشهادية دون أي تعويض أو حتى حماية.

وحمّل المقاطعون الوزارة ومصالحها الخارجية مسؤولية كل ما قد يترتب عن عملية المقاطعة، وطالبو بالعمل على رفع الحيف عن هيئة التدريس بالإعدادي في ما يتعلق بتعويضات الامتحانات الاشهادية.

وطالب الأساتذة في عريضة موجهة إلى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، إرسال أوراق التصحيح إلى المؤسسة التي يعمل بها كل أستاذ وصرف التعويضات مباشرة بعد الإنتهاء من عملية التصحيح وبعين المكان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة