“انتعاشة مهمة”.. حوالي 11 مليون سائح زاروا المغرب خلال سنة 2022

حرر بتاريخ من طرف

حوالي 11 مليون سائح حلوا بالمغرب خلال عام 2022، وهو ما يمثل 84 بالمئة من إجمالي السياح الذين وصلوا إلى المملكة خلال فترة ما قبل جائحة كورونا، بحسب أرقام وزارة السياحة .

وكشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والإدماج الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أمس الإثنين، أن المغرب يواصل تعافيه من أزمة كورونا، بعد أن تمكن من استرجاع نسبة 84 بالمئة من السياح خلال سنة 2022 مقارنة مع سنة 2019، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروه، خلال هذه الفترة، حوالي 11 مليون سائح.

وأوضحت وزيرة السياحة، في جوابها عن سؤال حول قطاع السياحة بمجلس النواب، أن المغرب، عرف “انتعاشة سياحية مهمة بتحقيقه لهذه النسبة”، مشيرة إلى أن معدل الاسترجاع العالمي لم يتجاوز 65 بالمئة.

وحققت المداخيل السياحية من العملة الصعبة، نسبة استرجاع بلغت 112 بالمئة عند متم شهر نوفمبر الماضي، بغلاف مالي يقدر بـ8 ملايير دولار، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء المغربية الرسمية عن الوزيرة.

وتوقعت المسؤولة المغربية أن يواصل القطاع التعافي من جائحة كورونا، ويسجل “نموا متزايدا خاصة بعد الإشعاع الذي عرفه المغرب في مونديال قطر”. وبخصوص السياحة الداخلية، سجلت الوزيرة أن نسبة الاسترجاع، تجاوزت 101 بالمئة مقارنة مع سنة 2019.

وكانت تداعيات جائحة كورونا قد تسببت في أزمة خانقة لقطاع السياحة الحيوي في الاقتصاد الوطني، مما أدى إلى إفلاس مجموعة من المقاولات وفقدان الآلاف لوظائفهم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة