امتحان المحاماة.. مدير مركزي بوزارة العدل وأعضاء بديوان وهبي ضمن الناجحين

حرر بتاريخ من طرف

يتواصل الجدل المثار حول نتائج امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، حيث أوردت منابر إخبارية وطنية، أن قائمة الناجحين ضمت اسم مولاي سعيد الشرفي، مدير التجهيز وتدبير الممتلكات بوزارة العدل.

وقال الموقع أن المدير المركزي المذكور، لا يحق له أصلا اجتياز هذه المباراة بسبب عضويته في لجنة الإشراف على الامتحان بناء على قرار أصدره وزير العدل نص على عضوية مديري الإدارة المركزية ضمن لجنة الإشراف على المباراة، ما وضع المسؤول المذكور في حالة تناف تمنعه من اجتياز المباراة.

وحسب المصدر ذاته، فقد شملت قائمة الناجحين، أسماء أعضاء بديوان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، تمكنوا من اجتياز الاختبار الكتابي بنجاح، ويتعلق الأمر، حسب مصادر مطلعة، بكل من سميح بنشريف، فاطمة الزهراء ماء العينين، اللذان كان وهبي قد استقدمهما معه للوزارة بعد تعيين على بالمنصب.

ورفض وزير العدل، شخصنة النقاش الذي دار حول نتائج امتحانات مزاولة مهنة المحاماة، وبخصوص ابنه الذي نجح في الامتحانات، قال “أنا ابن الجامعة المغربية، وكنت في حالة استفزاز حين تكلمت عن حصوله على إجازتين في كندا والمغرب”، مضيفا أنه “نجح مع أبناء المغاربة”.

وقدم الوزير اعتذاره عن سياق حديثه إن فُهم خطأ، وذلك خلال حلوله ضيفا على برنامج “نقطة إلى السطر” على قناة “الأولى”، مساء الثلاثاء 3 يناير 2023. وعلّق وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، على ما أثارته لوائح الذين اجتازوا امتحانات الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، خصوصا أنها حملت أسماء متشابهة. وقال وهبي، أنه بإمكان كل ما اجتاز هذه الامتحانات أن يطلع على أوراق إجاباته، وفقا لما ينص القانون، أو بناء على طلب يتقدم به المعني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة