اليك مجموعة من النصائح للحفاظ على جمال عينيك في فصل الربيع

حرر بتاريخ من طرف

تتأثر العيون بالطقس الربيعي لما يحمله الهواء من أتربة ولقاحات الأزهار الى جانب زيادة اشعة الشمس التي تسبب أذى للبشرة وبينها محيط العين ما ينعكس سلباً على جمال عينيك خصوصا مع النزهات والرحلات بهذا الطقس الرائع، فما هي أبرز النصائح لتحافظي على جمال عينيك بهذا الموسم؟

*ترطيب العين

تتعرض العين لحساسية مضاعفة في فصل الربيه جراء الهواء المثقل بالأتربة ولقاحات الأزهار، وهنا عليك تنظيف العين بشكل دائم خصوصا في النزهات بين الطبيعة والرحلات. لذاـ استخدمي قطرات ترطيب العين “الدموع الصناعية”، فهي تعمل على تعقيم العين وليس لها أى أثار جانبية.

*ارتداء النظارات الشمسية

قومي بتأمين حماية مضاعفة لعينيك من الهواء الربيعي وأشعة الشمس من خلال الحرص على ارتداء نظارات شمسية خصوصا وان الكثيرين يصابوا بحساسية العين وبالرمد نتيجة طبيعة الهواء المثقل بلقاحات الأزهار والغبار الملوّث.

*الحرص على النظافة

حاولي قدر الإمكان بهذا الفصل تجنب لمس العين بيديك او دعكهما أثناء نزهاتك من دون أن تتأكدي من نظافتهما لتجنب نقل أي فيروسات لهما او الإصابة بالرمد الربيعي، وابتعدي كليا عن استخدام ادوات مكياج لغيرك، وإياك اهمال خطوة ازالة مكياج العين قبل النوم.

*ترطيب محيط العين

تفادي ظهور التجاعيد حول العين بسبب أشعة الشمس والإرهاق في موسم الربيع من خلال استخدام كريم حماية للعينين مع خاصية الترطيب خصوصا خلال نزهاتك، ولا تنسي ارتداء النظارات الشمسية لحماية شبكة العين من أذى الشمس.

*شرب الماء

اشربي الماء بكثرة لإمداد الجسم بالرطوبة التي يحتاجها لزيادة إفراز الدموع وترطيبها وخذي كفايتك من النوم بما لا يقل عن 7 ساعات كل يوم لإراحة العين والحفاظ على جمالها.

اتبعي هذه النصائح، وحافظي على جمال وصحة عينيك في فصل الربيع.

المصدر :الديار

إقرأ أيضاً

التعليقات

أول تصريح للتلميذة الحاصلة على أكبر معدل في “باك عمومي” بالمغرب

فيديو

للنساء

ساحة