الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تطلق بوابة رقمية جديدة لنقل ملكية المركبات

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، اليوم الثلاثاء بالرباط، بوابة رقمية جديدة تتعلق بنقل ملكية المركبات، تأتي لتنضاف إلى باقة الخدمات الإلكترونية الموجهة للمرتفقين وعموم الجمهور.

وتسهل هذه الخدمة الإلكترونية، التي تم الإعلان عنها في ندوة صحفية خصصت لتقديم برنامج عمل “نارسا” برسم 2023 وذلك بحضور وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل، عملية بيع وشراء المركبات المسجلة في المغرب بشكل آمن وسلس مع ضمان حقوق البائع والمشتري.

وفي تصريح للصحافة بهذه المناسبة، أفاد عبد الجليل بأنه يتم تسجيل حوالي 700 ألف عملية لنقل ملكية المركبات سنويا، مشيرا إلى أن هذه المنصة الجديدة ستعمل على تحسين وتسهيل شراء وبيع المركبات مع الحفاظ على حقوق كل طرف.

وأضاف أن البوابة تأتي أيضا لتوسيع نطاق الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوكالة في إطار تقريب الخدمة العمومية من المرتفقين.

من جانبه، قال المدير العام للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية، بناصر بولعجول، إن هذه البوابة الجديدة تتمتع بمزايا مهمة سواء للبائع أو المشتري، موضحا أنها تضمن، من جهة، حقوق البائع من خلال فك ارتباطه بالمركبة المباعة من تاريخ التصريح بالبيع، وبالتالي لا يمكن أن تترتب عليه مخالفات حوادث السير التي قد تحدث لاحقا، كما تضمن من ناحية أخرى، بالنسبة للمشتري أن السيارة التي تم اقتناؤها ليست موضوع أي تعرض.

وخلص إلى أن للبوابة مزايا أخرى منها سهولة الولوج إليها وتسريع مدة معالجة عمليات نقل ملكية المركبات من أجل إصدار البطاقة الرمادية في أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة