الوكالة الحضرية لمراكش تتيح الوصول إلى معلومات التخطيط الحضري المرجعية

حرر بتاريخ من طرف

أطلقت الوكالة الحضرية لمراكش، مؤخرًا موقعها الجغرافي الجديد المخصص لوثائق تخطيط المدن على الإنترنت.

ووفق بلاغ للوكالة، فإن هذه البوابة، هي أداة متاحة لعامة الناس، قادرة على تعزيز الوصول إلى معلومات التخطيط الحضري المرجعية في الولاية الإقليمية لولاية مراكش.

تم تصميم هذه البوابة، -يضيف المصدر ذاته- بهدف انفتاح ونشر البيانات، وهي مخصصة لوثائق التخطيط الحضري مصممة بطريقة سهلة الاستخدام لتسهيل البحث والوصول إلى المعلومات العامة.

وتوفر هذه المنصة، التي يمكن الوصول إليها على العنوان: “https://docurbainonline.ma/aum” ، بنية تحتية كاملة تقدم خدماتها للمهنيين والهيئات العامة والأفراد.

وأوضحت الوكالة، أن هذه البوابة، مجهزة بـ 45 وثيقة تخطيط المدن (خطط التنمية- وخطط تنمية التجمعات الريفية- PDAR-) ، وتضمن توافر معلومات تخطيط المدن المرجعية المحددة جغرافيًا مصحوبة بلوائح خاصة بكل منطقة.

ولفت المصدر ذاته، أن البوابة هي الآن مصدر موثوق للمعلومات، يتم تحديثه باستمرار ، ويلبي الاحتياجات الأساسية لموقع قطع الأراضي والمعلومات حول الإقليم، كما يؤكد إدارة الشؤون الإدارية.

ويسمح هذا الموقع الجغرافي بتصور معلومات تخطيط المدن المرجعية على خلفيات رسم الخرائط ويقدم معلومات محددة جغرافيًا يمكن فرضها على هذه الخلفية مع اللوائح المطبقة على المناطق المختلفة داخل الولاية الإقليمية لـ AUM.

وأفاد المصدر نفسه، أن هذه المنصة توفرأدوات بحث متعددة المعايير تسهل العثور على المعلومات المطلوبة من خلال ضمان توافر معلومات التخطيط الحضري المطلوبة على أساس وثائق التخطيط الحضري المعتمدة، كما أنه يسمح للمستخدم بتقديم طلب للحصول على مذكرة معلومات التخطيط الحضري عبر الإنترنت.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة