الوضعية الوبائية و”دلتا” تجمع الوالي قسي لحلو بكافة المصالح بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

 في إطار تتبع الوضعية الوبائية بنفوذ ولاية جهة مراكش-أسفي، ترأس والي الجهة وعامل عمالة مراكش يوم أمس الخميس فاتح يوليوز 2021 بمقر الولاية، اجتماعا للجنة التنسيق واليقظة بعمالة مراكش من أجل تقديم ودراسة المؤشرات المتعلقة بالحالة الوبائية وتدارس السبل الكفيلة لتحسينها بتنسيق مع مختلف المتدخلين.

ونظرا للوضعية الوبائية المتسمة بتسجيل ارتفاع في معدل الإصابات، وازدياد عدد الحالات الحرجة بأقسام الإنعاش والوفيات الناتجة عن الإصابة بوباء كورونا المستجد، تقرر تفعيل كل الآليات المعتمدة الوقائية منها والزجرية لتفادي تدهور الحالة الوبائية بنفوذ العمالة، وتلافي موجة جديدة تعصف بكل المكتسبات وبالتخفيف النسبي المعتمد.

وعليه، فسيتم اعتماد الحزم في تفعيل كل آليات التحسيس والتوعية الواسعة، وفرض احترام ارتداء الكمامات واحترام التدابير الاحترازية من طرف مسؤولي كل المؤسسات العامة والخاصة وبتكثيف الزيارات من طرف لجان المراقبة المختصة.

وتناشد اللجنة انخراط كل الفاعلين كل من موقعه كجمعيات المجتمع المدني  وكل المؤثرين والقوات الحية لحماية المجتمع وأفراده من الخطر المحدق، مع الإشارة إلى أن اللجنة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات التشديدية على المستوى المحلي في حالة استمرار ارتفاع المؤشرات الوبائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة