الوزيرة الحيطي تفتتح ندوة مشروع “التغير المناخي” بحضور الوالي مفكر وعمدة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

أشرفت حكيمة الحيطي الوزيرة المنتدبة لدى وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة المكلفة بالبيئة، يومه الجمعة 4 مارس الجاري، على افتتاح ندوة مشروع “التغير المناخي” بحضور والي الجهة محمد مفكر وعمدة مراكش محمد العربي بلقايد.

وتنظم الندوة الإفتتاحية لمشروع “التغير المناخي، نحو تعبئة جماعية بجهة مراكش آسفي” بمبنى قصر البلدية بشارع محمد الخامس من طرف مركز التنمية لتانسفت بشراكة مع المجلس الجماعي لمراكش.

ويسعى مركز التنمية لجهة تانسيفت من خلال الندوة الإفتتاحية لمشروع “التغير المناخي، نحو تعبئة جماعية بجهة مراكش آسفي”، إلى التأكيد على أهمية إنخراط المجتمع المدني بالجهة في الأنشطة و المداولات التي من شأنها التأثير في إرساء البرامج و التدخلات العمومية التشاركية حول التغيرات المناخية.

ويعتبر المشروع محطة هامة في بلورة الإلتزامات الدولية، عبر مساهمة جميع الفاعلين الوطنيين من القطاع الخاص و المؤسسات العمومية والمجتمع المدني في إيلاء الأهمية للمؤتمر العالمي القادم و المنبتق عن اللجنة الإستشارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، بحكم أن مركز التنمية لجهة تانسيفت يتمتع بعضوية ملاحظ في الإتفاقية كإطار للأمم المتحدة . 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة