الوالي محمد صبري يتفقد أشغال تهيئة غابة الشباب بمراكش + صورة

حرر بتاريخ من طرف

قام محمد صبري والي جهة مراكش أسفي صباح يومه الثلاثاء 24 يوليوز الجاري، رفقة وفد مكون من نائب رئيس المجلس الجماعي لمراكش أحمد المتصدق ومهندسين بالوكالة الحضرية إلى جانب مسؤول الإنعاش الوطني وممثلي مكتب الدراسات والمقاولة المشرفة على المشروع، بزيارة تفقدية لمشروع تهيئة وتأهيل غابة الشباب.

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فقد وقف والي الجهة رفقة الوفد المرافق له على سير أشغال المشروع المندرج ضمن ورش “مراكش الحاضرة المتجددة” والذي يهدف إلى تهيئة وتأهيل غابة الشباب التي تعتبر من بين أهم المتنفسات البيئية والفضاءات الخضراء بالمدينة الحمراء.

وكان محمد العربي بلقايد رئيس المجلس الجماعي لمراكش كشف عن تفاصيل بخصوص مشروع تهيئة وتأهيل غابة الشباب الذي سيتم انجازه بشراكة مع مؤسسة محمد السادس للمحافظةعلى البيئة.

وقال عمدة مراكش في تصريح لـ”كشـ24″ إن المشروع في شقه الأول سيمتد من باب الجديد إلى غاية حدائق المنارة على عمق 200 متر وسيكون عبارة عن ملاعب رياضية للقرب وفضاءات ترفيهية للعائلات المراكشية، على أن يتم تأهيل الجزء الباقي على طول شارع كماسة لغاية مطار المنارة من خلال حفر آبار ومد قنوات السقي بالتنقيط لري أشجار الزيتون باستعمال الطاقة الشمسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة