الوالي لحلو يعطي تعليماته لمعالجة استعجالية للبنايات المهددة بالإنهيار

حرر بتاريخ من طرف

أعطى والي جهة مراكش أسفي، كريم قسي لحلو، تعليماته لمعالجة البنايات المهددة بالانهيار والمتواجدة بالمسارات التي تفقدها المسؤول الترابي الأول بالجهة خلال جولته ليوم أمس السبت بالمدينة العتيقة لمراكش.

وقد أمر الوالي قسي لحلو، وفق بلاغ في الموضوع، بمعالجة فورية واستعجالية لتلك البنايات التي تستوجب تدخلا فوريا حفاظا على أمن وسلامة السكان والجوار والمارة.

ويشار إلى أن والي الجهة قام صبيحة أمس السبت 21 شتنبر الجاري، مرفوقا بالكاتب العام لعمالة مراكش، بزيارة تفقدية لأوراش المشاريع الكبرى التي أعطى انطلاقتها الملك محمد السادس بالمدينة العتيقة لمراكش.

الجولة التي حضرها والي الأمن و رؤساء المصالح الجهوية اللاممركزة المعنية ممثلة في المديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة و الوكالة الحضرية وشركة العمران مراكش والمديرية الجهوية للثقافة و مندوبية الأوقاف و الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء ورؤساء الاقسام والمصالح بالولاية إلى جانب رجال السلطة، شملت ساحة المعارة وحي الملاح مرورا بمسار سيدي بودشيش ووصولا لمدرسة سيدي عبد العزيز و رياض العروس ومسار دار الباشا.

وقد مكنت هذه الجولة الميدانية من الوقوف على تقدم الاشغال بمختلف المرافق الاجتماعية المنجزة بالإضافة للعديد من الفنادق كما شكلت مناسبة للتواصل المباشر مع الحرفيين والصناع التقليديين والتجار والساكنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة