الوالي لحلو يدخل على خط تماطل جماعة مراكش في تسوية وضعية نصيبها في المامونية

حرر بتاريخ من طرف

طالب والي جهة مراكش كريم قسي لحلو من المجلس الجماعي لمراكش، بالحسم في اجراء مبادلة في شأن العقارات المملوكة للدولة، والمستغلة من طرف الجماعة، واسهم الاخيرة في رأسمال فندق المامونية بمراكش.

وحسب مراسلة لوالي الجهة موجهة لرئيس المجلس الجماعي ، فقد طالب قسي لحلو باعادة البث في اقرب الاجال في النقطة المتعلقة بإجراء المبادلة، وهي النقطة التي كانت ضمن نقاط جدول اعمال الدورة الاستثنائية الاخيرة للمجلس، وتم تأجيل النظر فيها، وسط جدل كبير بين المتتبعين للشأن العام المحلي.

وكانت هذه النقطة قد فجرت خلافا كبيرا بين اعضاء المجلس الجماعي، و حتى بين مستشاري البيجيدي المسير للمجلس، حيث يسعى تيار للاسراع في عملية الاستغناء عن حصة الجماعة في فندق المامونية، واستبدالها بعقارات بمحيط المحطة الطرقية الجديدة، وتيار آخر معارض للفكرة بدعوى ضرورة تقييم حصة الجماعة بالفندق ومقارنتها بقيمة العقارات المقترحة على الجماعة قبل اتخاذ القرار.

ونبه معارضون لفكرة التبادل، من خطورة التسرع في اتخاذ القرار بهذا الشأن، مقارنين بين الامر، وبين قرارات سابقة صارت موضوع تحقيقات امنية وقضائية، وبلغ الامر حد مقارنتها بقضية كازينو السعدي، التي لا زالت تراوح مكانها بين ردهات المحاكم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة