الوالي لبجيوي يترأس مراسيم صلاة الاستسقاء بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

ترأس والي جهة مراكش عبد الفتاح لبجيوي مرفوقا بعمدة المدينة وعدد من المسؤولين والمنتخبين، مراسيم صلاة الاستسقاء بمصلي سيدي اعمارة بتراب جماعة المشور القصبة بمراكش.

وأدى المراكشيون على غرار المسلمين في جميع مناطق المملكة صلاة الاستسقاء، صباح اليوم، تأسياً بسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام عند تأخر نزول المطر، وإستجابة لقرار الملك محمد السادس، بسبب قلة الأمطار في المغرب في هذه الفترة، وما يرافق ذلك من تأثير سلبي على الفلاحة المغربية.
 

وترأس الوالي لبجيوي شعائر صلاة الاستسقاء على طريقة المذهب المالكي مع جموع المؤمنين  يتقدمهم قبل الصلاة حفظة القرآن الكريم في خشوع وتضرع إلى الباري جلت قدرته، بأن يسقي عباده وبهيمته، وينشر رحمته، ويحيي بلده الميت.
 

وقد وقف الإمام عند دواعي إقامة صلاة الاستسقاء، داعيا في الوقت ذاته، عموم المسلمين إلى الاستغفار وطلب رحمة الله تعالى، الذي ينزل الغيث من بعد قنوط وينشر رحمته، مستدلا بذلك بآيات من الذكر الحكيم.
 

كما قام المصلون بعد الصلاة برفع أكف الضراعة إلى العلي القدير ليمطر هذا البلد الأمين وينزل الرحمة على عباده، وينصر صاحب الجلالة الملك محمد السادس ويحفظه ويقر عينه بولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة