الوالي قسي لحلو يستقبل اعضاء المجلس الجهوي للأطباء بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

بعد اسابيع قليلة من انتخابه ومباشرته لمجموعة من التحركات في سبيل النهوض بالقطاع الصحي، دشن المكتب الجديد للمجلس الجهوي للطبيبات و الاطباء بمراكش، تحركاته الرسمية بمجموعة من اللقاءات المهمة، كان آخرها اللقاء الذي جمع أعضاء المكتب بوالي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو.

وقد جمع يومه الثلاثاء 19 مارس، لقاء تشاوري اعضاء المكتب برئاسة رئيس المجلس الجهوي الدكتور “طارق حنيش”، بوالي الجهة مرفوقا بالكاتب العام للولاية، بمقر ولاية جهة مراكش، بهدف بناء جسر تواصل بين المجلس والسلطات الإدارية والتعريف بالمؤسسة وأهدافها وانشغالاتها.

ووفق مصادر “كشـ24″، فقد استحسن والي الجهة الحس التواصلي لاعضاء المجلس الجديد، وعبر عن سعادته بمثل هذه المبادرات، مبرزا الأدوار التي تحظى بها المؤسسات المهنية في صيانة المهن و الدفاع عن المنتسبين إليها.

وقد اغتنم رئيس المجلس الجهوي للطبيبات والاطباء بمراكش مناسبة اللقاء ليفتح مع الوالي النقاش حول ملف النادي الخاص بالمهنيين الذي يشغل بال الأطباء، وهي الفكرة التي نالت حيزا مهما من النقاش، عبر خلاله الوالي عن تقديم الدعم اللازم من جهته في سبيل الوصول إلى تشييد معلمة تليق بمستوى الأطباء، على أن النقاش سيبقى مفتوحا حول المقترحات التي ستطرح لاحقا في هذا الموضوع.

كما استحضر رئيس المجلس في لقائه مع الوالي مجموعة من  الاكراهات التي يواجهها الأطباء في إطار ممارستهم لانشطتهم المهنية، و قد عبر الوالي بأن أبواب مكتبه مفتوحة في سبيل معالجة كل الإشكالات المطروحة أو التي ستطرح مستقبلا في إطار التنسيق مع المجلس الجهوي للأطباء.

وفي سياق متصل، علمت “كشـ24″، أن رئيس المجلس يعتزم تشكيل لجنة خاصة بتتبع هذا ملف انشاء النادي الخص بالطبيبات و الاطباء بالجهة، تحث إشرافه الشخصي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

بكاء وهستيريا وسط محبي الكوكب بعد الخسارة امام خريبكة

فيديو

للنساء

ساحة