الوالي قسي لحلو يزور أروقة تظاهرة “الآدب المرتحلة” بساحة الكتبية

حرر بتاريخ من طرف

قام كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش آسفي وعامل مراكش، مساء أمس السبت خامس أكتوبر الجاري، بزيارة أروقة الدورة الثالثة لتظاهرة “الآدب المرتحلة” المنظمة بساحة الكتبية، تحت شعار “الكتابة والكلام” والتي يشارك فيها أزيد أربعين كاتبا من المغرب ومن دول أجنبية كلبنان، الجزائر، السنغال، فرنسا وبلجيكا.

وتدخل زيارة الوالي في إطار تثمين هذه المبادرة النوعية التي ترمي إلى تشجيع الإبداع الأدبي والفكري و ترسيخ فعل القراءة في المجتمع و تعزيز القيم الإنسانية والجمالية و تقريب الكاتب و الكتاب من عموم المواطنين.

وخلال تفقد الوالي لكل الأروقة، حرص في مناقشته الودية مع الكتاب على الإطلاع على معروضاتهم وتبادل وجهات النظر حول المشهد الثقافي وسبل النهوض به متمنيا لتظاهرتهم النجاح والاستمرارية.

من جانبهم، عبر منظموا التظاهرة والكتاب المغاربة والأجانب عن شكرهم للوالي على اهتمامه الخاص بهذه المبادرة ودعمه لها وتوفيره لكل سبل نجاحها، كما أكدوا بأن هذه الفرصة أثبثت عودة اهتمام المغاربة وخاصة جيل الشباب بالقراءة.

وتجدر الإشارة إلى أن التظاهرة عرفت تنظيم ندوتين فكريتين حول موضوع الكتابة والكلام بالإضافة إلى التقاء القراء بالكتاب وتوقيع الكتب في الفترة المسائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة