الوالي بكرات يدشن مختبر الصحة العامة بالعيون ويزور مرضى القصور الكلوي‎

حرر بتاريخ من طرف

دشن والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، بحضور رئيس جهة العيون الساقية الحمراء، حمدي ولد الرشيد، وثلة من المنتخبين، والمسؤولين عن القطاع الصحي بالعيون، السبت، أكبر مختبر للصحة العامة قطاع الصحة البيئية بتجزئة 25 مارس بمدينة العيون.

ووقف والي الجهة عبد السلام بكرات على المختبر ومختلف تجهيزاته ومرافقه التي تعززت بها جهة العيون الساقية الحمراء، حيث قدمت له شروحات شاملة عن المختبر وبطاقته التقنية، علما بأن مساحته الإجمالية بلغت 2500 متر مربع، وتطلب تشييده غلافا ماليا قدره 3.387.492.00 درهم بتمويل من الميزانية العامة لوزارة الصحة لفائدة ساكنة الجهة، حيث يتوخى من المختبر تحليل المياه المستهلكة الموجهة للمواطنين، ومياه الابار، فضلا عن تحليل المواد الغذائية الموجهة للإستهلاك.

وفي ذات السياق عاد والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بكرات، بعضا من مرضى القصور الكلوي نزلاء مركز تصفية الدم، مقدما لهم مجموعة من الهدايا الرمزية المتمثلة في سجادات لآداء الصلاء ونسخ من القرآن الكريم، متمنيا لهم الشفاء، ومتوعدا بتوفير حاجياتهم الطبية.

ومن جانب آخر رفع نزلاء مركز تصفية الدم بعضا من المطالب لوالي الجهة على غرار توفير حافلات لنقل المرضى، وتوفير الأدوية بشكل يتماشى مع حاجياتهم الصحية، الشيء الذي قابله عبد السلام بكرات برحابة صدر.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة