الوالي بكرات يدشن أول مدرسة للشرطة بالعيون‎ + صور

حرر بتاريخ من طرف

ترأس عبد السلام بكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، اليوم الثلاثاء أشغال إفتتاح مدرسة الشرطة بالعيون، مرفوقا بوالي أمن العيون حسن ابو الذهب، وبحضور حمدي ولد الرشيد رئيس الجماعة الحضرية للعيون، وشخصيات امنية عسكرية ومدنية.

ووقف الوفد الرسمي على مختلف مرافق المدرسة من قبيل القاعة الرياضية والمسجد والمقصف والمراقد والمصحة، إذ بدت عليه علامات الرضى بخصوص مختلف تجهيزات المدرسة الأولى من نوعها بالأقاليم الجنوبية للمملكة.

وكشف مدير المدرسة بوغابة اودال في تصريح صحافي، أن المديرية العامة للأمن الوطني قد أحدثت المدرسة وفق ما دأبت عليه سعيا لتحديث وسائلها وبنياتها التحتية، وكذا تكوين العناصر الأمنية للقيام بواجبها المهني تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس، مبرزا أنها ستستوعب 400 حارس متدرب ذكورا وإناثا.

وقال بوغابة أودال مدير مدرسة الشرطة بالعيون ان مدرسة الشرطة للعيون تتوفر على خلية بيداغوجية وأخرى للتكوين النظري والتطبيقي، مشيرا أنه فيما يتعلق بالمجال النظري فيشمل موادا في تخصصات الأمن العمومي والإستعلامات العامة والشرطة القضائية، مسترسلا أن المجال التطبيقي يتضمن مواد الرياضة البدنية ومبادئ المحافظة على النظام العام ومهام الشرطة.

وأبرز المسؤول أن المدرسة ستشرع في إستقبال اول فوج بتاريخ السابع عشر من شتنبر الجاري، مؤكدا ان المدرسة ستسهر على تكوين حراس الأمن المتدربين، مشيرا لإستقبال المدرسة لحراس الأمن المتدربين من مختلف ربوع المملكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة