النيابة العامة تُقرر متابعة رئيس جماعة “لوطا” في حالة سراح

حرر بتاريخ من طرف

قرر وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بالحسيمة، اليوم الإثنين 12 أبريل الجاري، متابعة المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، في حالة سراح، مقابل كفالة قيمتها 10 آلاف درهم، وذلك بعد وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لـ48 ساعة في وقت سابق.

وكانت عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بمدينة الحسيمة، أحالت صباح اليوم الإثنين، رئيس الجماعة المذكور، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة.

وكانت مصالح الدرك الملكي في مدينة إمزورن، وضعت المكي الحنودي، رهن تدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث الذي أمرت به النيابة العامة.

وجاء هذا الاجراء على خلفية تورطه في نشر تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك” يدعو من خلالها ساكنة الجماعة إلى عدم التقيد بقرار حظر التنقل؛ بين الساعة الثامنة ليلا والسادسة صباحا خلال شهر رمضان وارتياد المقاهي من توقيت الإفطار إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قد فتح بحث حيال تدوينة فيسبوكية رخص فيها رئيس جماعة “لوطا” لساكنة الجماعة بالتنقل الليلي ضدا على قرار الحكومة القاضي بمنع التنقل الليلي فوق 20.00 ليلا طيلة شهر رمضان

وأفاد بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أحمد البنوضي، أنه تبعا لتداول تدوينة على مواقع التواصل الإجتماعي، يرخص فيها صاحبها للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان، بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

وأضاف البلاغ أنه بالنظر إلى كون الفعل المذكور يجرمه القانون، ويتمثل في تحريض الغير على مخالفة قرارات السلطات العمومية المتخذة في إطار حالة الطوارئ الصحية، فقد قررت فتح بحث عهد بإنجازه إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة”، مضيفا “وفور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة