النائب العام السعودي يلتقي نظيره التركي للمرة الثانية بشأن خاشقجي

حرر بتاريخ من طرف

وصل النائب العام السعودي سعود المعجب اليوم الثلاثاء إلى مبنى القصر العدلي، من أجل عقد لقائه الثاني مع النائب العام التركي لمدينة إسطنبول عرفان فيدان، في إطار التحقيق حول مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في 2 أكتوبر الجاري.

ووصل المعجب يوم أمس الاثنين إلى مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول على متن طائرة خاصة، ليعقد لقاءه الأول مع النائب التركي بعد بضع ساعات من وصوله.

وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها إثر ما قالت إنه “شجار”، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، فيما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداها عن أن “فريقا من 15 سعوديا تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم”.

وأفاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بوجود “الكثير من الخداع والأكاذيب” من طرف السعوديين في قضية خاشقجي، تعليقا على تعدد الروايات التي تصدر من السعودية حول الواقعة.

وأعلنت النيابة العامة السعودية الخميس الماضي، أنها تلقت “معلومات” من الجانب التركي تفيد بأن المشتبه بهم قتلوا خاشقجي “بنية مسبقة”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة