الميرواي يستقبل الطالب الذي قاوم “التوحد” وحصل على شهادة الدكتوراه

حرر بتاريخ من طرف

قال عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إن الطالب كريم بنعبد السلام، الطالب الذي لم يمنعه اضطراب التوحد من الحصول على شهادة الدكتوراه، يمثل نموذجا للإصرار والعزيمة.

وأشار، في معرض استقباله لهذا الطالب الذي ناقش أطروحة الدكتوراه مؤخرا في جامعة محمد الخامس بالرباط في تخصص “العقيدة والأديان السماوية” قد تحدى جميع الصور النمطية وتوفق في مساره الأكاديمي بامتياز وأشار الوزير المياروي إلى أن “هذا الطالب النابغة يتحلى بحس وطني عميق ونريده قدوة وحافز لجميع الطلبة”.

وإلى جانب هذا الطالب المتميز، استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، يوم أول أمس الخميس، بمقر الوزارة بحسان – الرباط، كلا من صلاح الدين قابا وأيمن أبوالعز ومحسن ميتالان، وهم أعضاء في الفريق الفائز بجائزة ”ناسا الدولية لتطبيقات الفضاء لعام 2021”.

كما استقبل كلا من محمد الحمزي، وأيوب الصغير، وإسماعيل يازيدي ويحيى علوي وياسين الإدريسي، عن الفريق الفائز بالمرتبة الثالثة في نهائي ”تحدي أفريقيا لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي 2021”.

وأشاد الوزير الميراوي بالإنجازات المشرفة للشباب والطلبة المتفوقين لكونهم قدوة وحافز لنظرائهم، كما نوه بمساهمتهم في تعزيز إشعاع الجامعة المغربية على الصعيدين الوطني والدولي. وأشار إلى أن هذه المراتب المحصل عليها والنتائج المتميزة تبقى مصدر فخر واعتزاز وتشريف للمنظومة وللوطن.

ويندرج هذا الاستقبال، بحسب بلاغ صحفي للوزارة، في إطار توجه يرمي إلى تحفيز وتشجيع الطلبة والشباب على الابتكار والإبداع والتميز في مختلف المجالات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة