المنتخب الوطني أغلى المنتخبات في المنطقة العربية

حرر بتاريخ من طرف

تصدر المنتخب الوطني قائمة أغلى المنتخبات على مستوى المنطقتين المغاربية والعربية، حسب التصنيف الذي نشره موقع “ترانسفير ماركيت”.

وصنف الموقع المذكور، المنتخب المغربي، في المركز الأول مغاربيا وعربيا، بما مجموعه 221,4 مليون دولار كقيمة تسويقية، بينما جاء في المركز 24 عالمياً، متقدما على الجزائر صاحب المركز الثاني مغاربيا وعربيا والرتبة 24 عالمياً، بقمية 183,5 مليون دولار.

وتربع أشرف حكيمي نجم فريق إنتر ميلان الإيطالي على قائمة أغلى اللاعبين المغاربة بقيمة 50 مليون أورو، يليه نجم فريق تشيلسي حكيم زياش ب40 مليون أورو.

وحل المنتخب المصري في المركز الثالث عربيا والـ30 عالمياً، بقيمة مالية بلغت 159,6 مليون دولار، بفارق كبير عن تونس صاحب الرتبة الرابعة مغاربيا وعربيا والمركز 56 عالمياً، برصيد 50,7 مليون دولار.

ويحتل المنتخب الإماراتي المركز الخامس عربيا والـ73 على الصعيد العالمي، بما مجموعه 25 مليون دولار، ثم يأتي بعده المنتخب السعودي في المركز السادس عربيا والـ77 برصيد 22,5 مليون دولار.

واحتل المنتخب القطري المركز السابع عربيا والـ89 عالمياً، برصيد 15,5 مليون دولار، متقدما على ليبيا صاحب الرتبة الثامنة مغاربيا وعربيا، والـ91 على المستوى العالمي، برصيد 14,3 مليون دولار.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة