الملك محمد السادس و العاهل الاردني يراسلان الرئيس الاسرائيلي

حرر بتاريخ من طرف

بعث العاهلان الأردني والمغربي برسالة إلى الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتزوغ، اليوم الأحد، حيث ذكرت القناة العبرية السابعة، مساء اليوم الأحد، أن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، قد اتصل هاتفيا بالرئيس هرتزوغ، للتعزية في وفاة والدته “أورا هرتزوغ”.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن القناة العبرية أن العاهل المغربي، الملك محمد السادس، قد بعث بدوره برسالة مماثلة، للتعزية في وفاة “أورا هرتزوغ”.

وبدورها، نشرت صفحة “إسرائيل بالعربية”، الناطقة بلسان وزارة الخارجية الإسرائيلية، مساء اليوم الأحد، تغريدة جديدة على حسابها الرسمي على “تويتر”، أكدت من خلالها أن الرئيس هرتزوغ تلقى رسائل تعزية في وفاة والدته، من بينهم ملكة بريطانيا ورئيسا كل من ألمانيا والهند.

وتوفيت “أورا” والدة الرئيس الإسرائيلي عن عمر ناهز 97 عاما، ويفترض أن تدفن بجانب زوجها “حاييم هرتووغ” الرئيس الإسرائيلي السادس في قسم “علماء الأمة” على جبل هرتسل في مدينة القدس المحتلة.

ونشأت أورا في مصر وتعلمت في الإسماعيلية والقاهرة وتخرجت بدرجة البكالوريوس في الرياضيات والفيزياء من جامعة ويتواترسراند في جنوب أفريقيا.

وفي أكتوبر 1946، بعد تخرجها، هاجرت إلى فلسطين وانضمت إلى منظمة الهاغانا الصهيونية العسكرية، وشاركت في الدورة الدبلوماسية الأولى للوكالة اليهودية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة