الملتقى الأول لجمعية قدماء وفاق أطلس مراكش

حرر بتاريخ من طرف

يوم الاثنين 19 غشت 2018 لن يبقى يوما عاديا عند أبناء الحي الحسني كاسطور.. أبناء الحي الذين يلتقطون الإشارات والرموز ويحفظون ذاكرة الأيام الخالدة وشمسه التي تدخل في السياق ليست عادية فهي مصباح يضئ يكل ألوان الطيف ليزين بهجة المناسبة ….والمناسبة ليست سوى تنظيم جمعية قدماء وفاق أطلس مراكش مهرجان رياضي ضخم ربط الماضي التليد للحي الحسني كاسطور بالحاضر، مهرجان لم شتات العديد من أبناء الحي بأسراب من الطيور المهاجرة حطت الرحال بدورها يحملها الحنين والشوق إلى ماضي الجوار الجميل بالحي.

فبعد نشرات اخبارية ودعوات على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مختلف القنوات التواصلية استجاب عدد من أبناء الحي سواء المتواجدين بالمغرب أو خارجه لدعوة الحضور فتدفقوا جماعات وفرادى بعضهم مصحوبين بأبنائهم على المركب الرياضي الزرقطوني بالمسيرة لحضور فعاليات هذه المهرجان الاشعاعي الرياضي البديع ، عادوا لتوثيق الروابط والعلاقات مع الأصدقاء التي مرت عليها عقود من الزمن عادوا ليستعيدوا ذكريات الساقية والقنطرة و فريق وفاق الأطلس ومستملحات ايت لعريف في المدرجات والضربات النصف هوائية لكيكيم والسرعة المكوكية للبوشيخي و تعليمات الإطار الوطني عبد الحق لبيض ومهارات نجيب الفريدي وأهداف مشوق واختراقات سيدي احمد وغيرهم.

 

 

أطفال ويافعين عادوا إلى الحي الحسني عبر بوابة هذا الملتقى الرياضي الأول الذي خرج عن المألوف و هم رجال منهم اطر عليا في قطاعات مختلفة ورجال فكر وإعلام كالدكتور ايت لعميم والأديب والاعلامي ياسين عدنان وطه عدنان والدكتور لحويدق الذي هو بالمناسبة لاعب سابق لوفاق الأطلس ونور الدين زاهيد وصلاح شراق .. ووجوه رياضية بعضها بصمت الساحة الوطنية والعربية كعبد الحق لبيض ومحمد فلوح والفريدي وابراهيم بنبيلة ولائحة تطول ، عادوا ليؤثثوا هذا الحفل البهيج وليعبروا عن فخرهم واعتزازهم بانتمائهم لهذا الحي العريق.

محمد تكناوي

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة