المكفوفون المعطلون ينضمون إلى مسيرة أساتذة “الكونطرا” بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصادرها، أن مجموعة الفتح للمعطلين المكفوفين حاملي الشواهد، انضموا قبل قليل من منتصف نهار يومه السبت 23 يونيو 2018،  إلى مسيرة أساتذة “الكونطرا” التي تنظمها في هذه الأثناء التنسيقية الوطنية للأساتذة المتعاقدين، وذلك للاحتجاج على وضعيتهم والمطالبة بتمكينهم من فرص الشغل.

وأفادت مصادرنا، أن مجموعة المكفوفين المعطلين، أعلنوا مشاركتهم في مسيرة الأساتذة المتعاقدين الذين وصلوا في هذه الأثناء إلى “نافورة البردعي” بحي جليز بمراكش.

وكانت التنسيقية الوطنية للأساتذة أعلنت في بلاغ لها، عن تنظيمها لمسيرة “الإصرار والثبات” يومه السبت، وذلك بعد المسيرة التي نظموها شهر ماي الماضي بالرباط والتي شارك فيها الآلاف مشكلين ما أسموه بـ”الطوفان الأبيض”.

وتأتي هذه المحطة، حسب البلاغ ذاته، “في ظل استمرار الوزارة الوصية في سياسة دس الرأس في الرمال عملا بمبدأ النعامة في تدبير مشاكل المنظومة التربوية بأكملها. وطبعا يبقى التعاقد أخطر مخطط تصفوي تخريبي يستهدف تكريس الهشاشة وتخريب المدرسة العمومية”.

وشدد المصدر ذاته، “على وجوب إسقاط التعاقد من اجل ضمان مدرسة عمومية تستحضر كرامة الأستاذ والأستاذة في أول اعتبار”، مبرزة أن “المسيرة ستنطلق من باب دكالة قرب المحطة الطرقية للحافلات”.

ودعت التنسيقية “كل الإطارات النقابية والحقوقية والمنابر الإعلامية الشريفة إلى المشاركة المكتفة في مسيرتنا الوطنية الثانية، وتهيب بكل الأساتذة والأستاذات الالتزام بالبذلة الرسمية والشارة الحمراء لتجسيد هذه المسيرة والانضباط والانخراط الفعلي والقوي لإنجاح هذه المحطة البارزة”.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة