المكتب الوطني والمجالس الجهوية للسياحة يسوقون لوجهة المغرب بآسيا

حرر بتاريخ من طرف

مكن الحضور الوازن للمجالس الجهوية للسياحة  والمكتب الوطني للسياحة، من توقيع المكتب المغربي لاتفاقية مع سلطنة عمان والخطوط العمانية، من اجل الربط بين السلطنة والدار البيضاء، عبر خط مباشر جديد من شأنه المساهمة في استقطاب السياحة العائلية الفخمة.

وحسب مصادر “كش24” فقد تم الى جانب توقيع الاتفاقية الخاصة بالخط الجوي المباشر الجديد، الاتفاق على إعادة اطلاق خط سابق تابع للخطوط البحرينية، وتجديد نشاطه بفضل الحوار الذي قاده سفراء المغرب من المهنيين الممثلين للمكتب الوطني للسياحة، والمجلس الجهوي للسياحة بمراكش والدار البيضاء والرباط، خلال مشاركة المملكة في فعاليات معرض دبي للسياحة بدولة الامارات.

وقد شكلت المشاركة المغربية في المعرض الدولي للسياحة، نقطة فاصلة لتعزيز العلاقات المغربية الخليجية، والتسويق لوجهة المغرب، من خلال الاتفاقيات الموقعة والفعاليات المغربية في المعرض، داخل الرواق المغربي الذي عكس تميز المنتوج السياحي المغربي.

ومن المعلوم أن السياحة العائلية الفخمة القادمة من الخليج ودول آسيا، تستفيد منها مجموعة من المناطق السياحية بالمغرب، حيث غالبا ما ينتقل السياح الى مناطق مختلفة بعد وصولهم الى الدار البيضاء، وخصوصا صوب وجهة مراكش والاقاليم المجاورة .

وقد ساهمت المجالس الجهوية للسياحة بتعاون مع المكتب الوطني للسياحة، في تسويق المنتوج المغربي خصوصا عبر التقنيات الجديدة للتسويق الالكتروني عبر المنصات الاجتماعية وشبكات المدونين .

ويشار عبد الرحيم بن الطبيب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، يولي أهمية خاصة للتقنيات الجديدة للتسويق الالكتروني الذي يساهم بشكل كبير في التسويق لوجهة المغرب، وهو ما يترجمه التواصل الدائم مع النشطاء و المدونين و مختلف المتدخلين في المجال.

كما يعكف المجلس بمراكش على دعم مختلف الاقاليم بجهة مراكش من أجل وضع موطئ قدم لهذه الاقاليم في الخريطة السياحية بالجهة، على الخصوص اقليم الرحامنة الذي سيتوفر على خريطة سياحية قريبا بتعاون مع المهنيين بالمنطقة ومصالح عمالة الرحامنة و المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، لينضاف الى اقاليم رائدة سياحيا بالجهة، من قبيل اقليم الحوز المتآخم لمدينة مراكش الى جانب إقليمي آسفي والصويرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة