المكتبة الوطنية تطالب ناشري الصحف بتمكينها من نسخها الإلكترونية

حرر بتاريخ من طرف

طالبت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية من ناشري الصحف اليومية والأسبوعية تمكينها من النسخ الإلكترونية للجرائد، وذلك إثر قرار وزارة الثقافة والشباب والرياضة تعليق إصدار ونشر وتوزيع الصحف والجرائد الورقية ابتداء من الأحد المنصرم وحتى إشعار آخر، بعد إعلان حالة الطوارئ الصحية في المملكة.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أنه “حرصا من المكتبة الوطنية للمملكة المغربية على جمع ومعالجة وحفظ الجرائد باعتبارها من مرتكزات التراث الثقافي الوطني، نهيب بناشري الصحف اليومية والأسبوعية إرسالها على شكل PDF على البريد الإلكتروني [email protected]”.

وأبرز المصدر ذاته أن هذا القرار يأتي “في إطار سلسلة الإجراءات التي اتخذتها إدارة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية في هذا الظرف الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا (فيروس كوفيد 19)، وتطبيقا لمقضيات القانون رقم 99-68 بشأن الإيداع القانوني، وبالاعتماد على قرار السيد وزير الثقافة والشباب و الرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة القاضي بتعليق إصدار ونشر الصحف والجرائد الورقية في فترة الحجر الصحي ببلادنا انسجاما مع القرارات والاجراءات التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار وباء كورونا”.

وخلص البلاغ إلى أن المكتبة الوطنية للمملكة المغربية “تتقدم بجزيل الشكر لناشري الصحف المساهمين في إغناء الرصيد الوثائقي للمؤسسة

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة