عاجل.. المغرب ينفي قصفه لشاحنات جزائرية

حرر بتاريخ من طرف

قال مصدر مطلع يومه الأربعاء لوكالة فرانس بريس إن المغرب لم ولن يستهدف أي مواطن جزائري، مهما كانت الظروف والاستفزازات.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن المملكة لن تنجر إلى حرب مع جارتها الجزائر، تعليقا على ما وصفه بأنه “اتهامات مجانية” بعد إعلان الرئاسة الجزائرية مقتل ثلاثة جزائريين في قصف نسب إلى القوات المسلحة المغربية في الصحراء المغربية.

وقال المصدر “إذا كانت الجزائر تريد الحرب فإن المغرب لا يريدها. المغرب لن ينجر إلى دوامة عنف تهز استقرار المنطقة”، مدينا “اتهامات مجانية” ضد المملكة.

وأضاف “إذا كانت الجزائر ترغب في جر المنطقة إلى الحرب من خلال استفزازات وتهديدات، فإن المغرب لن ينساق وراءها”.

من جهته نقل موقع قناة “العربية” عن مصدر مغربي رفيع المستوى نفيه شن القوات المسلحة الملكية غارة على أهداف مدنية أو عسكرية في الأراضي الموريتانية أو الجزائرية، بعد أن أصدر رئاسة الجمهورية الجزائرية بيانا يتهم المغرب بقتل مدنيين كانوا في طريقهم إلى موريتانيا.

وحسب “العربية” فإن المصدر رفيع المستوى شدد على أن القصف الجوي المغربي لشاحنات جزائرية في طريقها إلى موريتانيا “قضية مفتعلة وسبق للسلطات الموريتانية نفيها”، وأضاف أن “الجزائر تريد افتعال أزمة حول استعمال القوات المسلحة الملكية طائرات الدرون (المسيرات) التي قلبت موازين القوى.

وأوضح أن ما حدث يتلخص في التالي: “شاحنتان جزائريتان عبرتا حقلا ملغوما في المنطقة الغازية وسائقاهما الجزائريان كانا يحملان عتادا عسكريا لجبهة البوليساريو”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. اية حقارة هذه واية رعونة هذه اكيد ويقيني ان هؤلاء الكابرنات مرضى واغبياء وفي قمة السفالة يبحثون بكل بلادتهم عن كل السبل لاثارة البلبلة والفتنة في المنطقة ينسجون من مخيلتهم اوهام وفي كل مرة ينصر الله بلدنا وملكنا ويرد كيدهم في نحورهم الا لعنة الله عليهم الى يوم الدين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة