المغرب ينضمّ إلى مجلس إدارة معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة

حرر بتاريخ من طرف

انضمت المملكة المغربية إلى مجلس إدارة معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة (UIL)، الكائن مقره بهامبورغ بألمانيا، حيث سيتم تمثيلها في شخص زهور العلوي ، سفيرة الملك في ألمانيا والرئيسة السابقة للدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لليونسكو ، لمدة أربع (4) سنوات.

ويأتي هذا التعيين في إطار الرؤية العليا والرائدة للملك محمد السادس، والتي تهدف إلى زيادة تعزيز حضور بلادنا في مختلف الهيئات والمنظمات الدولية وتنويعه. كما أنها شهادة على الاعتراف بجهود المملكة المستمرة في التعليم والتعلم مدى الحياة.

ويعتبر معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة (UIL) أحد معاهد التربية التابعة لليونسكو والوحدة التنظيمية الوحيدة للأمم المتحدة ذات التفويض العالمي التعلم مدى الحياة.

ويشجع معهد UIL ويدعم التعلم مدى الحياة مع التركيز على تعليم الكبار والتعلم مدى الحياة ومحو الأمية والتعليم الأساسي غير الرسمي.

وتركز أعمال المعهد بشكل خاص على قدر أكبر من المساواة في التعليم للفئات المحرومة وفي البلدان الأكثر تضررا من الفقر والصراع.

وتجدر الإشارة إلى أن معهد اليونسكو للتعلم والثقافة سيعقد المؤتمر الدولي السابع لتعليم الكبار (CONFINTEA VI) في المغرب عام 2022. وستكون المملكة أول دولة عربية وإفريقية ومسلمة تستضيف هذا المؤتمر ، والذي يُعقد بشكل عام في كل عام. 12-13 سنة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة